فيديو| مندوب جمهورية بنين: الشراكة تفتح آفاق الاستثمار بين الدول العربية والإفريقية

مندوب جمهورية بنين
مندوب جمهورية بنين

قال مندوب جمهورية بنين، إنه ينبغي أن نركز على التبادل الثقافي وعلى التبادل الطلابي، وأن نركز كذلك على الاهتمام بوضع السياسات اللازمة بأن تكون دافعة قدما وأن تعزز أنواع الشراكات المختلفة.

 

وأوضح خلال كلمته في الجلسة الختامية لنموذج محاكاة القمة العربية الإفريقية المنعقدة الآن، بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القارة الإفريقية غنية بمواردها الطبيعية وبالطبع يتعين علينا فتح آفاق الاستثمار وهذا لن يحدث إلا من خلال الشراكة ومن خلال تدعيم أواصر الصداقة؛ ولهذا نحن نحاول دائما أن نبني على هذه العلاقات من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

 

وتابع مندوب جمهورية بنين قائلا: «بالطبع أود أن أقول إن العالم يعيش في بيئة تتميز بالعولمة ونحن نسعى لتحقيق التكامل الاقتصادي في شتى المجالات».

 

يذكر أن منتدى شباب العالم 2018، انطلق تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مدينة «السلام» شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من خلال جلسات نقاشية بالإضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

 

ويناقش المنتدى، مجموعة متنوعة من المحاور والموضوعات، التي تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم أهمها السلام والتطوير والإبداع، بالإضافة إلى طرح التجارب والأفكار الشبابية الرائدة.