بحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس و جامعة قوانغدونغ الصينية

بحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس و جامعة قوانغدونغ الصينية
بحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس و جامعة قوانغدونغ الصينية

استقبل صباح اليوم د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا و البحوث ود. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور "شي ياو تشي" رئيس جامعة قوانغدونغ الصينية، وكلاً من عميد كلية اللغة الصينية ومديرة مكتب التعاون الدولي بجامعة قوانغدونغ، بحضور د. إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة عين شمس و مدير كونفشيوس عين شمس.


وخلال اللقاء الذي عقد بمقر قصر الزعفران بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مجال تبادل الطلاب و الأساتذة و كذلك تفعيل شهادات علمية مشتركة .


وأشار د. نظمي عبد الحميد إلى نجاح جامعة عين شمس في تفعيل شراكات دولية متعددة بين العديد من جامعات العالم، لافتاً إلى أن جامعة عين شمس من أكبر الجامعات الحكومية التي يدرس بها ما يزيد عن 210 ألف طالب و بها أكثر من 16 ألف عضو هيئة تدريس و هو ما يجعل فرص إقامة شراكات علمية و بحثية مع مختلف جامعات العالم من الأهمية بمكان لدى الطرفين .


و أعرب عبد الحميد عن أمله استضافة الدورة القادمة من الاتحاد الدولي الصيني بالتنسيق مع كونفشيوس عين شمس.


ومن جهته ناقش د. عبد الناصر سنجاب سبل إنشاء شهادات علمية مشتركة بين الجامعتين ، و أوضح أن جامعة عين شمس تولي اهتماماً كبيراً بفصل كونفشيوس و تقدم له كل الرعاية و الدعم حتى يحقق أهدافه المرجوة في خدمة راغبي دراسة اللغة و الثقافة الصينية، وبخاصة أنه يخدم قطاع عريض من الجمهور بمحافظة القاهرة دون منازع.


وأعرب د. "شي ياو تشي" عن سعادته بزيارة القاهرة و جامعة عين شمس للمرة الأولى ، مشيداً بما لاقاه من حفاوة الاستقبال و الترحيب، وأبدى اهتمامه بفتح سبل التعاون المشترك مع جامعة عين شمس و توسيع قاعدة الشراكة وبخاصة فيما يتعلق بكونفشيوس عين شمس.


وأكد أن المكتب الوطني للغة الصينية و السفارة الصينية بالقاهرة حريصان على دعم و نجاح كونفشيوس عين شمس.


وأشارت د. إسراء عبد السيد إلى أن كونفشيوس عين شمس يشهد إقبال من مختلف الفئات العمرية و ذلك منذ فتح باب التقدم للالتحاق منذ 11 من أكتوبر الماضي، و أضافت أن التسجيل و ملء الاستمارات مستمر لمدة شهر حتى 11 من نوفمبر الجاري.


وعقب اللقاء تبادل الجانبان الهدايا و الصور التذكارية، ثم قام الوفد بزيارة لمقر كونفشيوس عين شمس و كذا زيارة للأرض المخصصة لإقامة المبني الخاص به .