ندوة لـ«بهية» للتوعية بسرطان الثدي وكيفية تشخيصه

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أقامت مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، ندوة توعية عن المرض وكيفية تشخيصه، وذلك في إطار حملات التوعية التي تقوم بها.

 

تناولت الندوة الأعراض الخاصة بالمرض وطرق الوقاية، وكيفية الفحص الذاتي، بالإضافة إلى التأكيد على وجود قسم خاص بالدعم النفسي للمرضى وأسرهم والمحيطين بهم داخل المؤسسة.

 

جاء ذلك بمقر شركة بتروجيت، وبحضور المهندس وليد لطفي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروجيت، ود.عبد الخالق مدير عام الشئون الطبية، وأحمد السروجي رئيس اللجنة النقابية، والمهندسة إيمان العجوز سكرتير اتحاد عمال مصر لشئون المرأة والطفل، والمهندس ماجد حمدي عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية، وفريق عمل المؤسسة.

 

من جانبه أوضح المهندس ماجد حمدي عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية، أن مرض سرطان الثدي، من أكثر الأمراض التي تهدد النساء، وتمثل خطرًا على حياتهن عند اكتشافه، في أوقات ومراحل متأخرة، لذلك تهتم "بهية" بالتوعية بأهمية الكشف المبكر حيث تصل نسبة الشفاء الى 98 % حال اكتشافه في المرحلة الأولى، كما تقل فترة العلاج والتكاليف، إلى جانب التعافي من الآثار الجانبية بسرعة دون عناء أو تعب.

 

كما تضمنت الحملة أيضاً توفير كشف طبي مجاني للسيدات العاملات في الشركة، بالإضافة إلى إتاحة تحليل نقص فيتامين D مجاناً لجميع العاملين بالشركة، وتستمر فعاليات هذه الحملة خلال الفترة المقبلة لتغطي منطقة القاهرة والسويس والإسكندرية.