عاجل

فيديو| وزير التعليم: بنك المعرفة سيتاح للجميع مجانًا نهاية نوفمبر

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

استعرض وزيرا التربية والتعليم، د. طارق شوقي، والتعليم العالي، د. خالد عبد الغفار، منظومة تطوير التعليم أمام الرئيس السيسي خلال جلسة «تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.. نحو عالم متكامل» في ثالث أيام منتدى شباب العالم.

 

وقال وزير التعليم، إن القائد يستطيع أن يستلهم الميزة ممن يتحدثون أمامه، وهذا لابد أن يحدث ويستفاد منه في منظومة التعليم، مشيرًا إلى أن البناء في المناهج الجديدة يسهم في اكتشاف الطلبة الموهوبين وكيفية دعمهم.

 

وأوضح شوقي، أن الوزارة عملت على بنك المعرفة الذي يقدم محتوى بلا مقابل سيكون في متناول الطلبة، قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري، وسيجدون حصيلة هائلة من المواد التفاعلية تغنيهم عن الكتب وعن الدروس، كما يحتوي البنك، على امتحانات لكل المراحل مؤكدا على أن وزارتي التعليم والتعليم العالي تعملان معا لدعم النهوض بالطلبة في كل المراحل.

 

وبنك المعرفة المصري قد تطور من عام ٢٠١٦ وإلى الآن حيث يضم بجانب المكتبة الرقمية التي فيها كل المحتوى الخاص بكبار الناشرين الدوليين، ومكتبة تحتوى على المجلات والدوريات، كما أصبح منصة للنشر العلمي المصري حيث يضم ١٥٦ دورية علمية مصرية للجامعات والمراكز البحثية منشورة ومتاحة على بنك المعرفة المصري.

 

يذكر أن منتدى شباب العالم 2018، انطلق تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مدينة «السلام» شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من خلال جلسات نقاشية بالإضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

 

ويناقش المنتدى، مجموعة متنوعة من المحاور والموضوعات، التي تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم أهمها السلام والتطوير والإبداع، بالإضافة إلى طرح التجارب والأفكار الشبابية الرائدة.