«كلوب» يستبعد «شاكيري» من قائمة ليفربول بعد تلقيه «تهديدات صربية»

شاكيري
شاكيري


استبعد المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، لاعب الفريق شيردان شاكيري من قائمة الريدز المسافرة إلى صربيا لملاقاة النجم الأحمر في دوري أبطال أوروبا، خوفًا عليه من ضغوطات الجماهير الصربية التي سيتعرض لها.

 

وأعلن النادي الإنجليزي، قائمة اللاعبين التي ستتوجه إلى صربيا، اليوم الاثنين، استعدادا لمواجهة النجم الأحمر، غدا الثلاثاء، وشهدت خروج اللاعب السويسري من القائمة بسبب «عدم التأكد من كيفية استقبال الجماهير الصربية لشاكيري عند وصوله للعاصمة بلجراد».

 


وسجل شاكيري، المنحدر من أصول في البانيا وكوسوفو، هدف فوز سويسرا 2-1 على صربيا في كأس العالم بروسيا واحتفل بعلامة تشير إلى النسر في علم البانيا، وترفض صربيا الاعتراف باستقلال مقاطعتها السابقة كوسوفو وينحدر معظم سكان كوسوفو البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة من أصول ألبانية، وحدث الانفصال منذ عشر سنوات.

 


وقال يورجن كلوب في تصريحات لموقع ليفربول: «لقد سمعنا وقرأنا التكهنات التي تتحدث عن نوع الاستقبال الذي سيحصل عليه شاكيري، وعلى الرغم من أننا لا نملك أي فكرة عما سيحدث ، فنحن نريد الذهاب إلى هناك ونركز بنسبة 100٪ على كرة القدم وليس علينا التفكير في أي شيء آخر ، هذا كل شئ».

 

وأضاف: «نحن ليفربول ، نادي كبير ، فريق كرة قدم لكن ليس لدينا أي رسالة سياسية أبعد من ذلك، نريد أن يكون التركيز على لعبة كرة قدم فقط، وخالية من أي شيء آخر.. نحن حريصون على أن نكون محترمين ونحرص على تجنب أي انحرافات من شأنها أن تأخذ التركيز بعيدا عن مسابقة لمدة 90 دقيقة.

 

وتابع: «لهذا السبب ، لن يشارك شاكيري في المباراة وهو يقبل هذا الأمر ويفهمه.. شاكيري لاعبنا، نحن نحبه ، وسوف يلعب لنا كثيرًا ، لكن ليس يوم الثلاثاء.. لقد سمعت الكثير من الأشياء الرائعة عن مدينة بلجراد ، وصربيا ككل ، من الأصدقاء والزملاء الذين زاروه من قبل ، لذلك أنا أتطلع الآن لأخذ ليفربول هناك من أجل مباراة رائعة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم».

 

وكان الاتحاد الدولي، قد غرم شاكيري عشرة آلاف فرنك سويسري بسبب الاحتفال بجانب زميله جرانيت تشاكا، المنحدر من أصول من البانيا والذي سجل هدف التعادل لسويسرا في نفس المباراة واحتفل بطريقة مشابهة.