جامعة كفرالشيخ تفوز بالمركزالأول عام 2018

مسابقة أفضل جامعة مصرية لعام 2018
مسابقة أفضل جامعة مصرية لعام 2018

أعلن د.خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي في مسابقة أفضل جامعة مصرية لعام 2018 بمبادرة السيد رئيس الجمهورية، عن معايير التقييم.

وتشمل: البنية التحتية لكل جامعة من حيث جاهزية القاعات الدراسية والمعامل وأماكن التدريب، والشكل الجمالى للجامعة، والمستوى الأكاديمي من حيث النشر العلمي، ونسبة الطلاب لأعضاء هيئة التدريس، وموقعها على الإنترنت، ومدى قدرة الجامعة على تدبير موارد ذاتية لتغطية نفقاتها، والتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والرعاية المادية والإجتماعية والطبية والأنشطة الطلابية التى تقدمها لطلابها، وانتظام وانضباط الدراسة، وإسهامات الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة.


وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي فوز جامعة كفر الشيخ بالمركز الأول، وجامعة أسيوط بالمركز الثاني، وجامعة المنصورة بالمركز الثالث.

وفي نفس السياق، قررت لجنة تقييم الجامعات في مسابقة افضل جامعة التي ترأس اجتماعها ا. د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أن جامعة القاهرة " نموذج استرشادي" لايقاس عليه وخارج المنافسة طبقا لمعايير تقييم استعدادات الجامعات للعام الدراسي وما قدمته من جديد هذا العام على مستوى البرامج الدراسية، ورفع كفاءة البنية التحتية، وخريطة الانشطة، وجاهزية القاعات الدراسية والمعامل وأماكن التدريب، والشكل الجمالى للجامعة، والمستوى الأكاديمي من حيث النشر العلمي ونسبة الطلاب لأعضاء هيئة التدريس، وموقعها على الإنترنت، وكذلك مدى قدرة الجامعة على تدبير موارد ذاتية لتغطية نفقاتها وغيرها من المعايير.