منتدى شباب العالم| باحثة تستعرض 6 مخاطر للسوشيال ميديا أمام الرئيس

مها علام تستعرض ست مخاطر للسوشيال ميديا امام الرئيس
مها علام تستعرض ست مخاطر للسوشيال ميديا امام الرئيس

قالت مها علام الباحثة في المركز المصري للفكر والداراسات الاستراتيجية، إن مخاطر السوشيال ميديا يمكن إجمالها في ست أشكال للمخاطر.
واستعرضت علام خلال مشاركتها بجلسة "مواقع التواصل الاجتماعي تنقذ أم تستعبد مستخدميها" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بحضور الرئيس السيسي، ما تشمله تلك المخاطر، حيث قسمتهم إلى الحروب النفسية وهي مرتبطة بالدعاية المضللة والمفبركة، وتغيير رؤية الفرد عن ذاته وموقعه وتاريخه، وعمليات غسيل الدماغ والتحكم بالعقول لأن الاستخدام المفرط للصور والفيديوهات له تأثير أقوى من الكلام المباشر.
وأضافت أن هناك حرب ثقافية وهي ترتبط بسحق القيم والأفكار والمعتقدات والتوجه نحو التنميط بنماذج يتم فرضها باعتبارها نماذج مثالية، بالإضافة إلى القرصنة الإلكترونية، وتوصيف الإرهاب لمواقع التواصل الاجتماعي لجذب الشباب.

وينطلق منتدى شباب العالم 2018، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مدينة «السلام» شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من خلال جلسات نقاشية بالإضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

ويناقش المنتدى، مجموعة متنوعة من المحاور والموضوعات، التي تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم أهمها السلام والتطوير والإبداع، بالإضافة إلى طرح التجارب والأفكار الشبابية الرائدة .