وزير قطاع الأعمال العام يناقش الخطوات التنفيذية لتطوير شركات الغزل والنسيج

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقش هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الإجراءات التنفيذية لإصلاح وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس خلال المرحلة المقبلة، والتي بدأت بالفعل في شركات حليج الأقطان.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من مكتب "وارنر" الاستشاري العالمي برئاسة المدير التنفيذي للمكتب، والذي أعد دراسات هيكلة شاملة الشركات التابعة للشركة القابضة، وذلك بحضور الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

وقد استمع وزير قطاع الأعمال من وفد الشركة إلى ملخص للدراسات والتقارير التي قام بها "وارنر" عام 2017، والتي كانت الأساس الذي تم الاعتماد عليه في إعداد الخطة الاستثمارية للشركة القابضة للغزل والنسيج لإصلاح شركاتها التابعة سواء في مجال حليج الأقطان أو الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والملابس.

وأعرب وزير قطاع الأعمال عن تقديره للجهد المبذول في تلك الدراسات والتي كان قد اطلع عليها من قبل، مؤكدًا على أهمية إعداد دراسات جدوى فنية ومالية وتسويقية لكافة المشروعات المزمع القيام بها لأي من الشركات التابعة حرصًا على المال العام.

كما ناقش الوزير مقترحات الاستشاري بشأن التفاصيل الخاصة بكيفية إعداد منظومة لإدارة مشروع الهيكلة - الذي يستغرق عدة سنوات - وآلية المتابعة، مع الاستماع إلى الخبرة العالمية للشركة الأمريكية في برامج مماثلة للإصلاح والتطوير في دول أخرى. وطلب وزير قطاع الأعمال من المكتب عرض بخدماته خلال فترة التنفيذ.

وفي ختام اللقاء، أكد الوزير على ضرورة الاهتمام بعملية التسويق والتدريب للعاملين بما يحقق أهداف برنامج التطوير المتكامل إلى جانب الهيكلة الفنية وتحديث خطوط الإنتاج.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم