يوسف يكشف حقيقة طلب كارتيرون الحماية من سفارة بلاده .. ويؤكد: «الموجود في الأهلي يسد»

محمد يوسف
محمد يوسف

قال محمد يوسف، المدرب العام للأهلى والقائم بأعمال مدير الكرة، إن مباراة العودة أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ستكون صعبة والتي ستقام في رادس يوم الجمعة المقبلة، وتم تهيئة اللاعبين على الجوانب النفسية والبدنية والأحداث الجارية بخصوص المباراة الحاسمة لحصد لقب «الأميرة الإفريقية».


وأضاف "يوسف"، خلال لقائمه مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج «الماتش»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي عقد اجتماع مع اللاعبين خلال تدريبات الفريق اليوم على ملعب التتش بالجزيرة وطالب اللاعبين بنسيان نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالفوز بنتيجة 3-1، والاستعداد نفسيا وبدنيا للمباراة المقبلة أمام الترجي.

وكشف محمد يوسف أن هناك محاولات من أجل عودة أحمد فتحي إلى سابق مستواه بعد تعرضه للإصابة في العضلة الأمامية، ومن الصعب أن يتواجد مع بعثة الفريق التي تسافر يوم الثلاثاء إلى تونس برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي قائلا إن «البركة في الموجودين»، وسوف يحدد المدير الفني هل سيسافر مع الفريق من عدمه.

وأضاف محمد يوسف أن أحمد حمودي لاعب الفريق تماثل للشفاء وسيتواجد بداية من تدريبات يوم الاثنين في ملعب التتش وسيكون متواجدا مع بعثة الفريق في تونس.

وأشار المدرب العام للأهلى والقائم بأعمال مدير الكرة، إلى أنه طالب من جمهور النادي الأهلي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت على استاد الجيش برج العرب أن يتواجدوا في استاد المباراة بكثافة وبالفعل نجحوا في زيادة الحماسة لدى اللاعين في ذهاب نهائي دوري الأبطال.

وطالب محمد يوسف من الجمهور المصري الذي سيتواجد في ملعب رادس يوم الجمعة المقبلة بعدم الانسياق بالشائعات، خاصة وأن علاقة الفريقين قوية جدا وسط احترام متبادل بين مسئولي الناديين، فدائما ما يلعب الأهلي أمام الترجي مباراة أو مباراتين كل عام طوال السنوات العشرة الماضية.

ودلل محمد يوسف على حسن العلاقات بين الناديين خاصة بعد تلقى النادي دعوة من الترجي على حضور مئوية الفريق التونسي.

وكشف محمد يوسف، أنه أثناء تحدثه مع هاني رمزي المدرب العام للمنتخب الوطني لكرة القدم عن مواجهة الفراعنة للمنتخب التونسي في التصفيات الإفريقية لم يتطرق إلى سر استبعاد وليد سليمان لاعب المارد الأحمر من قائمة المنتخب، خاصة وأن ذلك أمر يخص المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة، ولا يتدخل في اختيارته.

وأضاف محمد يوسف أن سمير عادلي المدير الإداري للفريق سيسافر يوم الاثنين إلى تونس لترتيب سبل الراحة لبعثة الأهلي من خلال حجز الفندق وملاعب التدريب ووسائل التنقل وغيرها من الأمور الأخرى، التي قام الأهلي بتوفيرها للفريق التونسي عندما تواجد في الإسكندرية الأسبوع الماضي.

ونفي المدرب العام للأهلى والقائم بأعمال مدير الكرة، أن يكون الفرنسي باتريس كارتيرون طلب الحماية من السفارة الفرنسية في تونس خلال تواجد البعثة المصرية في تونس يوم الثلاثاء خاصة وأنه يعد واحدا من أفراد بعثة المارد الأحمر، وأن السفير المصري نبيل الحبشي في تونس يقوم بتوفير جميع سبل الراحة، فالسفارة المصرية قوية وقادرة على حماية البعثة.

وأكد يوسف أن بعثة الأهلي مطمئنة لتواجدها ي تونس مطالبا بعدم زيادة الاحتقان بين الأشقاء في تونس.

وكشف المدرب العام للأهلي أن المدير الفني للمارد الأحمر سيحدد غدا هل سيسافر اللاعبين المستبعدين عن قائمة الفريق للمشاركة في التتويج بالبطولة الإفريقية التاسعة في تاريخ الأهلي أما لا خاصة وأنه لا يوجد شيء مضمون في عالم كرة القدم.