فيديو| ياسر رزق: القوات المسلحة مثلت عمود الخيمة لمصر قبل 2013

ياسر رزق
ياسر رزق

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن الرئيس السيسي تحدث خلال منتدى شباب العالم بشرم الشيخ عن التكلفة التي تكبدتها المجتمعات نتيجة التعجل بالتغيير أو إتمامه بآليات لا تخدم المصلحة الوطنية. 

وتابع رزق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد:  «وعي شعب مصر أنقذها، لكن العديد من البلدان العربية مازالت تشهد صراعات وتتكبد خسائر مالية وإنسانية فادحة».

وأضاف: «القوات المسلحة مثلت عمود الخيمة لمصر قبل 2013 وحمت مؤسسات الدولة، والشعب انتفض على حكم المرشد لإدراكه أنه مقدم على مهالك، ثم أتت إدارة الرئيس السيسي الرشيدة التي ركزت على محاربة الإرهاب والشروع في عملية التنمية».  

وأوضح: «الرئيس السيسي حذر من الانتحار القومي داخل الدول، حيث يتم إثارة الفتن لإشعال الحروب الأهلية، مستطردا: «ربنا أنعم على مصر بشعبها الواعي». 


ووجه رزق، رسالة للدول الأوروبية، قائلا: «أنتم استعمرتم الدول الأفريقية واستنزفتم ثرواتها، ومساعدته حاليا يعد جزء من اعتذاركم»، مؤكدا أن الاحتلال الأجنبي للدول الأفريقية أحد أهم أسباب تأخرها .


وبين رزق، أن الرئيس السيسي أكد أن هدفه الحفاظ على 100 مليون مواطن، لحمايتهم من سيناريو اللاجئين المتكرر في عدد من الدول المجاورة، مضيفا أن مصر استقبلت 5 ملايين لاجئ، لافتا إلى نجاح مصر في منع الهجرة غير الشرعية منذ 2016، فضلا عن توفير العديد من فرص العمل للشباب وتحقيق التنمية من خلال المشروعات الجديدة.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم