السيسي: سوريا تحتاج 300 مليار دولار لإعمارها.. اشتغلوا لبلادكم وليس لدمارها

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن دولة سوريا تحتاج لأكثرمن 300 مليار دولار لمرحلة ما بعد الإعمار، لتصل إلى الحال الذي كانت عليه قبل 2011، وتساءل الرئيس من أين سيأتي هذا المبلغ الضخم؟، فالدول تدخل في نزاعات بسبب  10 مليار دولار فقط.
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة مابعد الحروب والمنازعات، المنعقدة خلال فعاليات منتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ،  أن مسار الاصلاح في تقديره كانسان  رأى وطنه يتجه للخراب والدمار، كان كل مايتمناه أن نصل للوضع إلى ما كنا عليه قبل 2011، وبالرغم من كل الإصلاحات الإقتصادية الصعبة التي خاضتها الدولة، لا تزال المؤشرات الاقتصادية تحاول الصمود أمام الوضع الصعب.
أوضح الرئيس، خلال كلمته، أن أقل تقدير لسوريا 300 مليار دولار حتى يتم إعمارها من جديد، وتابع:"انتوا فاكرين إن في أحد العالم هيمد ايده ويدفع المبلغ ده، في دول بتتخانق على 10 مليار دولار".
وأضاف:"مش انتوا الى كسرتوا بلادكم عليكم أن تصلحوها، انتوا الى بتخربوا بلادكم، صلحوها بايديكم".
وأشار الرئيس إلى أن الحكومة عانت وعاشت كل يوم في تحدي كبير، من أجل أن تحافظ على البلد وعلى مصير 100 مليون مصري، وتابع على الشباب أن يعمل ويعاني من أجل الوطن، وليس في خرابها ودمارها  لانها لن تعود.
وتساءل السيسي كم مليون ماتوا في افغانستان وسوريا وليبيا؟، من الذي سيدفع الثمن؟، نحن نتحدث عن إنقاذ أوطان إن كنا نحترم الانسانية ولا ندعيها فقط.
الجدير بالذكر، ينطلق منتدى شباب العالم 2018، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مدينة «السلام» شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من خلال جلسات نقاشية بالإضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.
يناقش المنتدى، مجموعة متنوعة من المحاور والموضوعات، التي تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم أهمها السلام والتطوير والإبداع، بالإضافة إلى طرح التجارب والأفكار الشبابية الرائدة.