قيادات «الأزهر» يؤدون صلاة الغائب على شهيد العلم «أسامة مسلم»

شهيد العم الطالب أسامة مسلم
شهيد العم الطالب أسامة مسلم

أدى قيادات جامعة الأزهر صلاة الغائب مع الطلاب في ساحة الجامعة بمدينة نصر، اليوم الأحد، على روح الطالب أسامة مسلم، المقيد بالفرقة الأولى في كلية التربية بالجامعة، الذي وافته المنية، أمس، بعد أن صدمته سيارة تسير بسرعة جنونية خلال عبوره الطريق أمام بوابة الجامعة.

 

وتحدث نواب رئيس الجامعة مع الطلاب، مؤكدين أن الجامعة لم تصمت تجاه تلك الحوادث المتكررة، وأنه تم اتخاذ إجراءات احتياطية لحين وضع حلول نهائية لهذه المأساة.


ونعى المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، الطالب أسامة مسلم، الذي يدرس بكلية التربية جامعة الأزهر، والذي توفى اليوم إثر حادث أليم حيث صدمته سيارة كانت تسير بسرعة جنونية أمام جامعة الأزهر بمدينة نصر.

 

وقال عبد السلام، في تدونية له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أنعي ببالغ الحزن والألم الطالب أسامة مسلم الذي يدرس بكلية التربية جامعة الأزهر والذي صدمته سيارة كانت تسير بسرعة جنونية اليوم أمام الجامعة».

 

وأضاف عبد السلام: «خالص العزاء لأسرة الطالب الفقيد ولجميع أساتذته وزملائه، وأتمنى اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع تكرار هذه الحوادث المأسوية سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وكانت الجامعة أعلنت عن مجلس طارئ لعمداء كليات الجامعة لبحث تداعيات هذا الأمر، والوصول إلى حل يحافظ على حياة الطلاب.

 

وتوفي الطالب أسامة مسلم، إثر حادث أليم، بعد أن صدمته سيارة كانت تسير بسرعة جنونية بطريق النصر أمام جامعة الأزهر بمدينة نصر، الأمر الذي أثار حالة من الاستنكار الشديد بين الطلاب الذي أكدوا تكرار الحادث ووقع العديد من الضحايا.