خطة الإخوان لإقصاء «حمدين والبرادعي» بأحراز «التخابر مع حماس»

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي

واصلت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، خلال جلسة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 متهمًا آخرين، في قضية "التخابر مع حماس"، فض أحراز القضية، وتبين احتواء أحد الأحراز على خطاب حول خطة الإخوان لإقصاء «صباحي» و«البرادعي» في ميدان التحرير.

وعرض رئيس محكمة الجنايات، أحراز القضية ومن بينها حرز الصحيفة، التي تضمنت بريد إلكتروني من شخص يدعى عبد السلام موجه إلى خيرت الشاطر، وأحمد عبد العاطي، وعصام الحداد، جاء به: "أخي علاء عبد السلام.. أنت تعلم كم يتقطع قلبي على الفتنة التي تحدث الآن في مصر، أريدك أن تحدد لي موعد لمقابلة (الشاطر) أو (مرسي)، في موعد أقصاه مساء يوم الخميس، كي أحاول التدخل بقوة لوأد الفتنة قبل أن تتفاقم، للتأثير على حمدين صباحي والكثير من قادة الثوار في الميدان".

وأضاف: "خطتي هي تحييده وإخراجه وتياره الشعبي من الميدان، وبعدها يمكن معالجة (البرادعي) وأنصاره، أريد أن أستغل الثقة التي بيني وبين الكثير من القيادات الميدانية المحسوبة على التيار الشعبي من الذين يثقون بي حتى أفك الأزمة، حقيبتي للسفر للقاهرة جاهزة، وأنا بانتظار الإشارة منكم، وعلى ثقة كاملة بإذن الله بقدرتي على إنهاء الأزمة فلا تتأخر في الرد علي، والمهم ألا يأتي يوم السبت إلا وقد انحلت الأزمة بعون الله وتأييده، والله ولي التوفيق.. أخوك علاء أسعد السفطاوي - غزة".

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين، تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.