محافظ القليوبية: فرق طبية بالمدارس ومراكز الشباب للكشف المبكر عن فيروس سي

جانب من اجتماع المحافظ
جانب من اجتماع المحافظ

وجه  الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية رؤساء المدن والأحياء والعمد والمشايخ بالقرى بمعاونة مديرية الصحة لتنفيذ المستهدف من مبادرة الرئيس السيسي للكشف المبكر عن فيروس سي.

وأكد المحافظ على ضرورة توعية المواطنين وعقد حملات توعوية بالقرى والنجوع والمدن ومشاركة المجتمع المدني كطرف أساسي ومشارك في جميع الأعمال لنجاح الحملة والتوجه إلى المصانع والورش لحث المواطنين على إجراء التحاليل المطلوبة للحفاظ على صحتهم والقضاء نهائيا على هذا المرض.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة جميع الوحدات الصحية والمستشفيات ومراجعة التراخيص الخاصة بالمستشفيات الخاصة، مشددا على سلامة المواطنين وأنه لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية.

وشدد المحافظ على تكثيف الحملات وضرورة عمل نقاط للكشف عن الفيروس  بالمدارس ومراكز الشباب وبجوار المساجد والكنائس بالتنسيق مع مديرية الصحة، وشدد على تكثيف الحملات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لحل المعوقات والمشاكل التي واجهت الحملة بحضور اللواء محمد عبد الوهاب السعدني سكرتير عام محافظة القليوبية ورؤساء المدن ومديري المديريات بالمحافظة إذ بلغ عدد من تم فحصهم منذ انطلاق المبادرة مليون و462 ألف مواطن ومواطنة.