وزير النقل: ازدواج طريق سفاجا/ مرسى علم بتكلفة 1.5 مليار جنيه

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

أكد وزير النقل د.هشام عرفات، أن العمل يسير وفقا للبرنامج الزمني المحدد في مشروع ازدواج طريق "سفاجا - مرسى علم" بطول 195 كم وعرض 9.20م، وعدد 2 حارة، بتكلفة إجمالية تبلغ 1.5 مليار جنيه.

 

وذكر الوزير أن هذا الطريق هو استكمال لخطة ازدواج طريق ساحل البحر الأحمر، حيث سبق إنهاء ازدواج الطريق لمسافة 15 كم جنوب مدينة سفاجا، وذلك ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق الذي تنفذها وزارة النقل والتي تتضمن تنفيذ إجمالي أطوال 1000 كم و تكلفة 17 مليار جنيه، وتشمل المرحلة الثالثة .

 

ولفت إلى وجود مشروعات أخرى تتضمن تطوير طريق "القاهرة - أسيوط الصحراوي الغربي" وإنشاء طريق خدمة بطول 230 كم، وازدواج طريق "أسيوط - سوهاج الشرقي" بطول 145 كم، وتوسعة وتطوير وصلة النفق من الكيلو 109 طريق السويس حتى النفق بطول 24 كم، وإنشاء طريق لخدمة حركة النقل الثقيل بطريق "القاهرة – السويس" في المسافة من الطريق الدائري حول القاهرة حتى الطريق الدائري الإقليمي بطول 37 كم، وازدواج طريق " 6 أكتوبر – الواحات" بطول 270 كم.

وأضاف وزير النقل أن مده تنفيذ المشروع تبلغ 18 شهر، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 36 % حيث تم تقسيم الطريق إلى 6 قطاعات لسرعة الانجاز، لافتا الى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذه في النصف الثاني من عام 2019.

وأشار «عرفات» إلى أن المشروع يهدف إلى استيعاب الحركة المرورية على الطريق وخاصة خدمة مناطق التنمية السياحية والحد من الحوادث على الطريق.