المزين: سأعرض مشكلات النشر أمام الرئيس في منتدى شباب العالم 

 الناشر فتحي المزين
الناشر فتحي المزين

قال الناشر فتحي المزين، المدير التنفيذي لدار ليان للنشر والتوزيع، إنه سيعرض مشكلات النشر أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدى شباب العالم.

 

وأضاف "المزين "، خلال تصريحات لخاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» على هامش منتدى شباب العالم 2018، أن الرئيس السيسي قال خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة، والمنعقدة بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات، أن الوعي المنقوص والمزيف هو العدو الحقيقي، مؤكدا أن الجزء الأكبر من التحدي هو بناء الوعي، وأن صناعة الوعي تبدأ بالاهتمام بالثقافة المصرية وعلى رأسها الكتابة والنشر ومواجهة مشاكل النشر التي تهدد تلك الصناعة الهامة.

 

وأكد «المزين» على أهمية دعوة الرئيس لافتتاح معرض القاهرة للكتاب يناير 2019، موضحًا أن الاحتفال باليوبيل الذهبي للمعرض لا يجوز أن يتم دون حضور الرئيس خاصة مع نقل مقر إقامة المعرض إلى مركز مصر للمؤتمرات الدولية بالتجمع، لافتًا إلى أن حضور الرئيس سيجعل كل الوزارات والهيئات المعنية تقوم بعملها على أكمل وجه.


وتابع «المزين» بتفاؤل شديد: «حضور هذا المحفل العالمي أمام رئيس الجمهورية فرصة كبيرة لعرض قضايا النشر والثقافة ككل ، ومتأكد أنه سيأمر بالعمل على حل تلك المشاكل وعلى تلبية الدعوة بافتتاح معرض القاهرة للكتاب».

 

 وينطلق منتدى شباب العالم في نسخته الثانية في الفترة من 3 لـ6 نوفمبر المقبل بـ«أرض السلام» شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع.

 

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

 

ويعد من أبرز الجلسات التي سيناقشها المنتدى افتتاح محاكاة القمة العربية الأفريقية، وجلسة آفاق التكامل السياسي والأمني، والتكامل الاقتصادي، والجلسة الختامية لمحاكاة القمة العربية الأفريقية، ودور قادة العالم في بناء واستدامة السلام، وأجندة 2063 أفريقيا التي نريدها.

 

وسيناقش المنتدى أيضًا جلسة بعنوان: «ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول»، و«العالم الرقمي كمجتمع موازٍ.. كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي؟».