صور| «الزراعة» تنظم دورة تدريبية للارتقاء بجودة إنتاج التقاوي

«الزراعة» تنظم دورة تدريبية للارتقاء بجودة إنتاج التقاوي
«الزراعة» تنظم دورة تدريبية للارتقاء بجودة إنتاج التقاوي

بدأت الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بتنظيم دورة تدريبية لمحافظات صعيد مصر في محطة بحوث شندويل تحت عنوان«هدفنا الارتقاء بجودة إنتاج التقاوي».

وأكد د. حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، أن هذه الدورات تأتي في إطار العمل المستمر والبناء من أجل الوصول إلى أعلى وأجود إنتاجية ونقاوة من كافة المحاصيل الشتوية المختلفة وبناءا على تعليمات د عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة تعظيم إنتاجية المحاصيل وتوفير التقاوي المنتقاة عالية الجودة.

وقام رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، بافتتاح الدورة وتناول خطة الإدارة في الفترة المقبلة من حيث تطوير خطوط الإنتاج بمحطات الغربلة المختلفة وعمل صيانة شاملة للثلاجة بقويسنا وإمكانية الاستفادة منها في ترشيد الإنفاق وتعظيم الدخل عن طريق تأجيرها ، موضحا إستراتيجية الإدارة في زيادة المساحات المتعاقد عليها من المحاصيل الحقلية الشتوية الإستراتيجية ويأتي في مقدمتها محصول القمح فالفول البلدي.

وشدد حاتم، على ضرورة الالتزام بالسياسة الصنفية لكل محصول والعمل على زيادة مساحات الأصناف المنزرعة والتي تمتاز بالإنتاجية العالية والمقاومة للظروف البيئية المتباينة والعمل على توفيرها للمزارع بأسعار مناسبة حيث تعتبر الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي هي الركيزة الأساسية لإنتاج التقاوي في مصر وتعظيم إنتاجية المحاصيل الشتوية من القمح وكيفية تقليل الفاقد منه ثم المشاكل التي تواجه إنتاجية الفول البلدي وسبل التغلب عليها وتعظيم الاستفادة من الاحتياجات السمادية من العناصر الغذائية في المحاصيل الحقلية الشتوية.