وزير الأوقاف يعلن فتح مركز ثقافي لغات في مسجد الميناء بالغردقة

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أركان حرب أحمد عبد الله، فتح مركز ثقافي لغات في مسجد الميناء بمدينة الغردقة تحت مسمى «مركز الثقافة الإسلامية لغات بالغردقة».

ويأتي ذلك لبيان سماحة الإسلام وأوجه العظمة والتسامح في الحضارة والثقافة الإسلامية، وترسيخ أسس السلام وفقه العيش المشترك بين البشر، دون إفراط أو تفريط.

وأوضح وزير الأوقاف أن ذلك نظرا لطبيعة محافظة البحر الأحمر السياحية وعلى وجه الخصوص مدينة الغردقة بطبيعتها الجميلة الخلابة المبدعة، ولكون مسجد الميناء بالغردقة واحدا من أهم المقاصد السياحية بها، وبعد رفع كفاءة المسجد وتطويره بمعرفة خبراء متخصص ولاسيما في مجال الصوت والضوء، حيث تمت إضاءة المسجد بمعرفة شركة الصوت والضوء بصورة فنية تضفي عليه ليلا بهاء إلى بهائه وجمالا إلى جماله.

وأشار وزير الأوقاف أنه سيعلن لاحقا عن فتح باب التقدم للأئمة الراغبين في العمل بالمركز من السادة الأئمة الناجحين في دورات اللغات الأجنبية التي أقامتها الوزارة للأئمة من خريجي كليات اللغات والترجمة، مع التأكيد على صرف مكافآت وحوافز مالية مجزية بمعرفة الوزارة والمحافظة للمقبولين للعمل بالمركز، خدمة لديننا ووطننا وتعريف الزائرين والسائحين بسماحة الإسلام وإيمانه بالتنوع وقبول الآخر، وإعلاء قيمة الإنسانية واحترام الإنسان لكونه إنسانا بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه أو لغته.