فيديو| «عم محمد» عازف«ساكسفون» في إشارات المرور مجانًا

«عم محمد» عازف الساكسفون
«عم محمد» عازف الساكسفون

منذ قرابة الـ47 عاما وهو يعزف على آلة الساكسفون، ورغم أنه بلغ من العمر عتيا، وناهز الـ63 عامًا، إلا أن حب العزف على آلته المحببة إلى قلبة لا يزال يسري في دمه.


ففي الإشارات، ووسط المقاهي، والتجمعات الغفيرة، يعزف عم محمد، وشهرته محمد ساكس، على آلة الساكسفون، ليطرب مستمعيه، عله ينسيهم همومهم ويأخذهم لعالم مليء بالنغمات والألحان.

 

وفيما يتعلق برحتله الطويلة للعزف على الساكسفون، يقول عم محمد: "احترفت العزف على الساكسفون، وعملت بعشرات الفرق، وحضرت مئات الحفلات، أذكر بعض المشاهد من حياتي السابقة التي كانت حافلة بالسفر".

 

ورغم أن عم محمد يمتع جمهوره ويسعده، إلا أن ألحانه التي تشجي الجميع، تخفي وراءها آلامًا، ويتابع:" بعد وفاة ابني الكبير، وبعدها ابنى الصغير، ذقت مرارة الفراق التي كانت صدمة لم تكن سهلة.. أولادي رحلوا ورحلت كل متع الحياة، فلم أعد أشعر بنغمات الساكسفون إلا وهي تدغدغ أصابعي، ولم أعد أريد أي شيء من الدنيا، ولم تعد أضواء المسارح تستهوي عيناي".


وفيما يتعلق بطموحاته، يقول عم محمد: "كل اللي أنا عايزه آلة جديدة بدل اللي معايا".

 

واختتم عم محمد حديثه قائلا: "بعد وفاة أولادي، قررت النزول للإشارات، كي أعبر عن أحزاني وأترجمها في نغمات موسيقية.. بحاول أتخيل إن مفيش عربيات حولي كي أسعد الناس، فأنا لا أتقاضى أي مبالغ نظير العزف، فألحاني مجانية للجمهور، وفي ناس بيعجبها ألحاني وبتبقى مبسوطة وتديني اللي فيه النصيب".