مصطفى الجندي يشيد بدور أئمة الأوقاف في قارة إفريقيا

مصطفى الجندي
مصطفى الجندي

أشاد النائب مصطفى الجندي، رئيس التجمع البرلماني لدول شمال أفريقيا، بدور أئمة الأوقاف المبعوثين في قارة أفريقيا، وجهود الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في إيفاد الأئمة إلى مختلف الدول الأفريقية.


وقال النائب مصطفى الجندي إن علماء الدين الإسلامي يحظون بثقة واحترام كبيرين من جميع الشعوب الإفريقية، معتبرا هؤلاء العلماء الأجلاء من أهم سفراء مصر لدى الدول الإفريقية، مشيدا أيضا باستقبال الأزهر الشريف وجامعته لمختلف الطلاب الوافدين من مختلف الدول الإفريقية.


وطالب وزير الأوقاف بفتح أكاديمية تدريب الأئمة والدعاة أبوابها لجميع أبناء الدول الإفريقية ممن يرغبون في التدريب والالتحاق بهذه الأكاديمية المهمة، التي تأتى في وقت مهم يتم فيه وبأسلوب علمي مواجهة جميع الأفكار التكفيرية والمتطرفة التي تبثها جماعة الإخوان الإرهابية، وجميع التنظيمات الإرهابية والتكفيرية التي خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة .


ورحب وزير الأوقاف باقتراح النائب بفتح أكاديمية تدريب الأئمة والدعاة أبوابها لجميع أبناء الدول الأفريقية، وأكد أن الأكاديمية على استعداد كامل لاستقبال أي عدد من الأئمة من مختلف دول العالم الراغبين في تلقي التدريب بها.