سفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل بـ«يوم العَلَم»

سفارة دولة الإمارات في مصر
سفارة دولة الإمارات في مصر

احتفلت سفارة دولة الإمارات في مصر، الخميس الأول من نوفمبر، بـ"يوم العَلَم"، حيث قام سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية المهندس جمعة مبارك الجنيبي، برفع علم بلاده على سارية مبنى السفارة.

 

حضر الاحتفال أعضاء البعثة الدبلوماسية، استجابةً لدعوة نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث يصادف الثالث من شهر نوفمبر ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في دولة الإمارات خلفا لمؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

وأكد المهندس الجنيبي أن الاحتفال بيوم العلم سيظل رمزاً صادقاً للفخر والإعزاز الذي يشعر به أبناء دولة الإمارات تجاه علمه وأرضه وهو يوم عقد وعهد وولاء للقيادة الرشيدة.

 

وأضاف الجنيبي: لقد نجحت دولتنا منذ بضعة أيام في إطلاق القمر الصناعي "خليفة سات" الذي يعد انجازاً وإضافة حقيقية لسجل الدولة الحافل بتحقيق العديد من المنجزات في الكثير من المجالات، ورفع علم الدولة في عنان الفضاء وبسواعد وطنية.

 

وأشار إلى أهمية إعلاء هذه الراية لتظل خفاقة عالية لتغرس في اﻷجيال حب الوطن، ورمزا للهوية الوطنية التي تروي حكاية وطن وانتماء شعب وتطور دولة أصبحت في مصاف الدول المتقدمة.