وضع اللمسات النهائية لقافلة التنمية الشاملة لجامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أجرى اليوم المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف إجتماعاً تحضيرياً موسعاً مع وفد جامعة عين شمس برئاسة سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة، لبحث الترتيبات الخاصة بشأن إطلاق قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة بني سويف في الثامن و العشرين من نوفمبر الجاري.

شهد الاجتماع كلاً من اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة وأ.سهيل محمود حمزة أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.طارق عامر مدير إدارة الاتصالات و المؤتمرات بالجامعة والسادة وكلاء وزارات الصحة والتربية والتضامن الاجتماعى والزراعة و رئيس مركز مدينة الفشن ورئيس الوحدة المحلية لقرية سدس ومدير عام التعليم العام ومحو الأمية بالمحافظة .

ناقش الاجتماع مختلف المحاور التي ستشملها القافلة فيما يتعلق بالخدمات الطبية و الصيدلية ومحو الأمية وحملات التوعية بالمدارس و حملات التوعية الزراعية وورش العمل حول تربية الدواجن لربات البيوت والتصنيع الغذائي وتمكين المرأة اقتصادياً و الصناعات الحرفية و المشروعات الصغيرة.

وأوضح المستشار هاني عبد الجابر أن التعاون مع جامعة حكومية عريقة مثل جامعة عين شمس يعد إضافة و نقلة نوعية في أشكال تكاتف مختلف مؤسسات المجتمع لخدمة و المواطن و دفع عجلة التنمية المستدامة على نطاق ربوع الجمهورية ككل.

و أضاف سمير عبد الناصر أن جامعة عين شمس ستطلق قافلتها التنموية الشاملة لخدمة أهالي قرية سدس بمركز ببا و قرية نزلة حنا بمركزالفشن من خلال مختلف الخدمات التي يتم تقديمها بالمجان على مدار ثلاثة أيام متتالية من 28 و حتى 30 من نوفمبر الجاري، لافتاً إلى أن الجامعة قد عقدت شراكات مع عدد من اندية الروتاري و شركات الأدوية و عدد من مؤسسات المجتمع ، بهدف تعظيم الاستفادة و تحقيق أعلى درجات التكامل لصالح المواطن المصري البسيط و خدمة القرى الأشد احتياجاً.

وأكد أن جامعة عين شمس برئاسة و رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت و إشراف أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، تولي اهتماماً خاصة لخدمة المجتمع المحيط بالجامعة تطبيقاً لفلسفة جامعات بلا أسوار.

تضمن الاجتماع عرض استعراض لقوافل جامعة عين شمس التنموية الشاملة و التي كانت قد أطلقتها بعدد من المحافظات من بينها الإسماعيلية و دمياط و الفيوم.