وزير الزراعة: نسعى للقضاء على السحابة السوداء بأسرع وقت

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

حرص د. عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، على المشاركة في مؤتمر القضاء على السحابة السوداء.

 

وقال، خلال كلمته في مؤتمر وزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة إعلامياً "بالسحابة السوداء، إن نجاح وزارة البيئة يعد نموذجا مشرفا ونرجوا أن يتحقق العام المقبل الإنجاز نفسه فى ملف إعادة تدوير القمامة باعتبارها كنز مدفون لم يتم اكتشافه بعد.

 

وأكد وزير الزراعة ان وزارة البيئة تشهد اليوم قصة نجاح موسم السحابة السوداء، فجميعنا يذكر سماء القاهرة الكبرى وماذا كان يحدث عندما كنا نغلق النوافذ وتتسرب السحابة السوداء إلى المنازل أيضا، حتى وصلنا اليوم لحماية البيئة والهواء من أحد أسباب التلوث، وأن نعطى قيمة اقتصادية لقش الأرز.

 

وأوضح عز الدين أن تجربة موسم السحابة السوداء هذا العام، لابد أن نشيد فيها بروح الفريق الواحد، والاعتماد على التوعية بأهمية ما يملكه المزارع بين يديه ليستفيد منه، وأصبح سماد وسلعة تصديرية فى بعض الأحيان، وذلك لم يات من فراغ، فقد كان هناك جهود بالسنوات الماضية، حتى وصلنا لنصبح من رد فعل إلى فعل، من خلال الاستعداد المبكر.  

 

كانت وزارة البيئة نظمت اليوم الخميس مؤتمر للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة إعلامياً "بالسحابة السوداء".

 

حضر المؤتمر د. عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات ومجموعة من نواب البرلمان  ومسئولى عدد من  الجهات المعنية وقيادات وخبراء وزارة البيئة.