تكثيف أمني بـ«نفق الشهيد» استعدادا لـ«منتدى شباب العالم» في شرم الشيخ

نفق الشهيد أحمد حمدي
نفق الشهيد أحمد حمدي

5 كمائن ثابتة حتى شرم الشيخ.. ودوريات متحركة على جميع المحاور

 

كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بجميع المداخل والمخارج المؤدية إلى مدينة شرم الشيخ لتأمين الوفود المشاركة من مختلف جنسيات العالم، ورفعت القوات درجة الاستعداد القصوى لفرض السيطرة الأمنية فى شوارع المدينة والطرق المؤدية اليها حتى يخرج المؤتمر بشكل يليق بمكانة مصر الدولية والإقليمية.

شملت خطة التأمين الطريق البرى القاهرة شرم الشيخ وتم تعزيز كمائن الشهيد احمد حمدى وابو زنيمة وابو رديس والطور وشرم الشيخ بعناصر اضافية من رجال المفرقعات والامن الوطني.

وقامت القوات بتفتيش جميع السيارات المتجة الى المدينة تفتيشا دقيقا ولم يسمح لأي سيارة بالعبور من نفق الشهيد احمد حمدى وشرم الشيخ الا من خلال جهاز الكشف عن المفرقعات كما لم تكتفى القوات بذلك الاجراء وعقب مرور السيارة من الجهاز تقوم قوة الكمين بانزال الركاب والكشف على هويات الركاب ومن ثم تفتيش السيارة للمرة الثانية وتفتيش الحقائب تفتيشا ذاتيا.

وداخل مدينة السلام تم نشر قوات وتمركزات ثابتة أمام قاعة المؤتمرات التى تستضيف فعاليات المنتدى، مع إجراء عمليات تمشيط بصفة مستمرة.

كما تم نشر دوريات وأقوال أمنية بشوارع المدينة على مدار 24 ساعة، والدفع بعدد من سيارات الفان المجهزة بغرفة احتجاز متطور وأحدث وسائل الاتصال، للربط بين الأكمنة وقوات الأمن، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة CCTV وANPR لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، ومزودة بجهاز SCOUT-APP، الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائى، والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيًا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

وشملت خطة التامين الدفع برجال المرور بالطرق المختلفة والتي من المنتظر أن تشهد كثافات مرورية أثناء فترة انعقاد المؤتمر.

واستعانت وزارة الداخلية بأجهزة الكشف عن المفرقعات والمعادن إلى جانب الكلاب البوليسية المدربة لإجراء عمليات التفتيش و على الطرق المختلفة وأمام قاعة المؤتمرات فى ظل الاستعانة بمنظومة كاميرات متكاملة منتشرة بشوارع المدينة.

كما تم نشر سيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية وسيارات الدفع الرباعى المزودة بكاميرات وسيارات الحماية المدنية والإطفاء وسيارات الكشف عن المفرقعات.