شاهد| عملية «سيناء 2018».. البيان 29: مقتل 18 تكفيريا وتدمير 26 عربة قبل اختراقها الحدود

العملية سيناء 2018
العملية سيناء 2018

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيانها التاسع والعشرين للعملية الشاملة «سيناء 2018»، الصادر منذ قليل، إنه استمرارا لجهود أبطال القوات المسلحة والشرطة لاستئصال جذور الإرهاب، فقد أسفرت النجاحات المتتالية لخطة العملية  الشاملة  "سيناء 2018" خلال الفترة الماضية عن تحقيق النتائج الآتية:

 

قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير وكر للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوي الجنوبي أسفر عن تدمير عربة دفع رباعي والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة داخله، كما نجحت القوات الجوية على الاتجاه الغربي في تدمير 25 عربة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية للبلاد واستهداف عدد من الأوكار نتج عنة القضاء على 8 عنصر تكفيري مسلح بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء .

 

القضاء على 10 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة خلال عملية نوعية لعناصر الأمن الوطني بالعريش والتحفظ على 3 بنادق آلية وبندقيتين خرطوش وعبوتين ناسفتين.

 

القبض على 129 فردا من المشتبه بهم والمطلوبين جنائيا وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وإبطال مفعول 141 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك، وضبط عدد من المواد التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير وكميات من مادة tnt  شديدة الانفجار بشمال ووسط سيناء.

 

تدمير 147 وكرا ومخزنا وخندقا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر وقطع الغيار ومواد الإعاشة وكتب وشرائط كاسيت تدعو للفكر التكفيري ولاب توب محمل علية مواد فيلمية وجهاز تصنت.

 

ضبط وتدمير والتحفظ على 16 سيارة، وتدمير 35 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

 

وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق بشمال سيناء وضبط 8 بنادق مختلفة الأنواع و6 خزنة و 130 طلقة ذات أعيرة مختلفة و3 نظارات ميدان، كما تم ضبط3368 كجم لجوهر الحشيش المخدر و 365 كجم لنبات البانجو  و37 كجم لجوهر الأفيون ومليون ونصف قرص مخدر. 

 

كما تم ضبط 5 أجهزة تستخدم في الكشف عن المعادن والتحفظ على 16540 كجم للحجارة المخلوطة بخام الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، وإحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية لـ1383 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد.

 

ونتيجة للأعمال البطولية استشهد ضابط من أبطال القوات القائمة بتنفيذ المداهمات، ويستمر رجال القوات المسلحة والشرطة في استكمال القضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وسلامة شعبه العظيم.