التفاصيل الكاملة لإزالة كرافانات «نمرة 6» بالإسماعيلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أكد مدير أمن الإسماعيلية اللواء محمد علي حسين، أنه سيتم العمل بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية على توفير أماكن بديلة للكرافانات التي تم إزالتها.

وقال "حسين"م خلال حملة مكبرة على منطقة "نمرة 6"، شاركت فيها قوات الأمن المركزي وقوات الأمن والحماية المدينة والإسعاف، إنه لن يتم السماح بعودة الإشغالات مرة أخرى على الحدائق والمتنزهات التي يرتادها الأهالي مضيفًا: "مش هنسمح بكراسي تاني دي أرض الدولة وملك للشعب البسيط، اللي بيدور على متنزه فاضي".

وتمكنت القوات من إزالة ما يقرب من ١٥٠ "عربة طعام ومشروبات" متحركة، في "منطقة ٣٣" والشارع الرئيسي لمنطقة "نمرة 6" والشوارع المحيطة بها، وأزالت التعديات على المسطحات الخضراء بشارع حمام السباحة الخاص بهيئة قناة السويس.

وأكد مدير أمن الإسماعيلية، خلال الحملة ولقائه بعض من أصحاب العربات، أنه سيتم بحث حالات جميع الكرافانات المتواجدة بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية للعمل على توفير أماكن بديلة لهم.

وبدأت عربات الطعام المتنقلة في التواجد بمنطقة "نمرة ٦" قبل 3 أعوام تقريبا، وسرعان ما زادت بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي من مؤتمر الشباب الذي أقيم بالإسماعيلية، بتوفير أماكن لهذه العربات وتقنينها.

وعقد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ومحافظ الإسماعيلية السابق اللواء يس طاهر، ومدير أمن الإسماعيلية اللواء محمد علي حسين، اجتماعًا مع مجموعة من الشباب قبل 4 أشهر لبحث توفير أماكن بديلة لهم وتم حصر ما يقرب من ٨٥ عربة حينها.

وبدأت الهيئة في تجهيز منطقة خلف إدارة النجدة بالإسماعيلية، وترفيقها لنقل العربات إليها، إلا أن النقل لم يتم إلى الآن.