خلال ساعات.. خروج المتهم بقضية «أطفال المريوطية» من قسم الطالبية

أرشيفية
أرشيفية

قام محامي المتهم محمد إبراهيم، أحد المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أطفال المريوطية"، بدفع كفالة 5آلاف جنيه لموكله، للخروج من محبسه بعد الحكم عليه بالحبس سنة.

 

فيما صرح دفاع المتهم في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مؤكله خلال ساعات معدوة سوف يخرج على ذمة القضية،  من قسم الطالبية، بعد دفعه للكفالة بينما المتهمتين " سهي وأماني"، لم يصدر قرار بخروجهم.

 

كانت محكمة جنح الطالبية، امس الثلاثاء، قضت  بالحبس ٣ سنوات للمتهمتين " سهي وأماني" وحبس سنة للمتهم " محمد إبراهيم"،  في قضية المعروفة إعلاميا ب" أطفال المريوطية".

 

ودفع محامي المتهمين، في جلسة الماضية، بعدم توافر ركن الاعتداء الجسدي من المتهمين على الأطفال، وهو ما أكده تقرير الطب الشرعي الذي أثبت عدم تعرض الأطفال لأي اعتداء جسدي، وهو ما يثبت عدم وجود شبهة جنائية في الحادث.


وشمل أمر الإحالة على اعترافات المتهمين، وتحريات المباحث، وأقوال الشهود، وتقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة الأطفال، فضلا عن أقوال "نيلي" ابنه المتهمة الثانية التي شهدت الواقعة.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف غموض وضبط مرتكبي واقعة العثور على 3 جثث لأطفال بالطريق العام داخل أكياس بلاستيكية في حالة تعفن، وبهم آثار حروق بمنطقة المريوطية بدائرة قسم شرطة الطالبية.