انطلاق حفل توزيع جوائز مسابقة «فني مبتكر» التابعة لـ«التعليم»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 انطلق حفل توزيع جوائز مسابقة "فني مبتكر" لريادة الأعمال والابتكار، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، بأحد فنادق القاهرة.

وتتكون لجنة التحكيم من مجموعة من خبراء ريادة الأعمال، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبنوك، والقطاع الخاص، وجمعيات الأعمال، وأكاديمية البحوث والعلوم والابتكار.

ويمنح الفائز الأول وثيقة تمويل واحتضان قدرها 25 ألف جنيه، وتتمثل الجائزة الممنوحة لكل مشروع من التسعة المشروعات الأخرى في وثيقة التمويل والاحتضان، ومبالغ مالية متدرجة مخصصة لتأسيس المشروع لكل فائز.

ويحضر حفل التكريم؛ نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، محمد مجاهد، ونائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، محمد عمر، والأمين العام لصندوق تطوير التعليم، عبد الوهاب الغندور ومجموعة من رؤساء الشركات.

جدير بالذكر أن مسابقة "فني مبتكر" تعتبر الأولى والوحيدة حاليًا في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا المخصصة لريادة الأعمال في مدارس التعليم الفني، والتى تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار في مدارس التعليم الفني، وتشجيع طلاب التعليم الفني على أن يكونوا روادًا للأعمال،  وتمثل المسابقة من خلال نسختها الأولى إحدى الآليات الداعمة لتكوين كوادر شبابية قادرة.