الأمم المتحدة تستضيف ٣٩ شاب لتعزيز المشاركة في استطلاع رأي«عالمي ٢٠٣٠»

 الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أقامت حملة العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، ورشة عمل بحضور ٣٩ طالب وطالبة ممن تقدموا ليكونوا وكلاء لتعزيز المشاركة في استطلاع رأي “عالمي ٢٠٣٠” في مصر. 


ويمكن الاستطلاع المواطنين من تحديد وتسجيل آرائهم حول أهداف التنمية المستدامة التي تمثل أولوية لهم. ويهدف الوكلاء إلى تشجيع المشاركة في الاستطلاع ونشر الوعي عن أهداف التنمية المستدامة داخل مجتمعاتهم. 


وكانت قد عُقدت جلسات تعريف بالاستطلاع الأسبوع الماضي في ثلاث جامعات وتقدمت المجموعة المشاركة في الورشة لتصبح أول مجموعة تنضم إلى شبكة من الشباب المصريين الملتزمين برفع الوعي والدعوة إلى العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ريتشارد ديكتس: إن أهداف التنمية المستدامة سوف تكون محددة لواقع جيلكم. والتغيير يبدأ بكم وبمجموعات مثلكم في جميع أنحاء العالم تنشر الوعي بأهمية التغيرات البسيطة في أسلوب حياتنا”.


وأضاف أن التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي جعلت المعرفة والمعلومات المتعلقة بقضايا التنمية متاحة بسهولة وشدد أن “نوع الفرص والإمكانات التي يتمتع بها الشباب الآن لم يسبق لها مثيل وهي حيوية من أجل بقاء البشرية”.