بعد ارتفاع معدلات الطلاق..

جمعية المأذونين تُدشن حملة توعية للمقبلين على الزواج

أحد المأذونين بجمعية المأذونين والموثقين
أحد المأذونين بجمعية المأذونين والموثقين

بعد ارتفاع مُعدلات الطلاق في مِصر، قرَّرت «جمعية المأذونين والموثقين»، تدشين حملة في جميع محافظات الجمهورية، لتوعية المُقبيلن على الزواج بكيفية التعامل مع الحياة الزوجية، وحل المشكلات التي تُواجههم، بالإضافة إلى الحد من زواج القاصرات، فضلاً عن حل مشكلة العنوسة.


وطالب المأذون عبد اللطيف عسكر بضرورة تخصيص دورات تدريبية للمأذونين، وذلك للمساهمة «الجادة» في حل المشكلات التي يُواجهها الأزواج، وكذلك للحد من زيادة نسب الطلاق، التي تزداد يومًا تلو الآخر. 


وقال «عسكر»: «نحن نطالب بضرورة تأسيس وإنشاء نقابة مهنية للمأذونين تختص بحل مشكلات المأذونين المتمثلة في تعديات المأذون على زميله وذلك دون اللجوء إلى المحاكم والقضاء، بالإضافة إلى توفير معاش للمأذون مثل أي موظف في الدولة، وتوفير تأمين صحي يليقُ بهذه الفئة».


وأشار «عسكر» إلى أنة يجب على وزارة العدل ومجلس النواب بضرورة النظر في مشروع قانون إنشاء نقابة للمأذونين يَسمح لهم بتنظيم وإدارة العمل، مشيرًا إلى أن مشروع القانون المقدم من جمعية المأذونين إلى مجلس النواب وتحديدًا «اللجنة الدينية» بالمجلس في انتظار موافقة وزارة العدل على مشروع هذا القانون.


وأوضح «عسكر»،: «فئة المأذونين والموثقين دائمًا ما تُطالب اللجنة الدينية بمجلس النواب وكذلك وزارة العدل، بضرورة النظر في مشروع هذا القانون، والموافقة عليه حتى يتم تنظيم عملهم على مستوى المحافظات». 


جديرٌ بالذكر، أنَّ أعداد المأذونين على مستوى محافظات الجمهورية يُقارب الـ 5000 مأذون وموثق.