التمويل العقاري : نقوم بتحريات مكثفة عن مصادر الدخل الحقيقي

عبد الله رشدي، نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري
عبد الله رشدي، نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري

قال عبد الله رشدي، نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، إن المشروع العاشر للإسكان الاجتماعي له سياسة موحدة على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف رشدي، في حوار  لبرنامج «رأي عام» على قناة «TeN»، مع عمرو عبد الحميد، أن الصندوق يقوم بتحريات مكثفة عن مصادر الدخل الحقيقي، والمتقدم بدخل أقل سيضره في التمويل العقاري.

 

وأشار إلى أن وزارة الإسكان ستطرح كراسات شروط الإعلان العاشر من وحدات الإسكان الاجتماعي، غدًا، بمكاتب البريد، على أن يبدأ حجز الوحدات خلال الفترة من 7 نوفمبر، وحتى 14 نوفمبر، للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ومن 15 نوفمبر وحتى 15 ديسمبر، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأوضح نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن الفائدة على وحدات الإسكان الاجتماعي بنسبة 7 % وهي نسبة بسيطة وفقًا لمبادرة البنك المركزي، ولا يمكن لأي شخص الاستيلاء على أي وحدات بأسماء وهمية.


وذكر عبد الله رشدي أن الصندوق أضاف لمشروع الإسكان«استلام العميل وحدته كاملة المرافق كالغاز والمياه والكهرباء، وهناك الإسكان الحر للأشخاص فوق الخمسين، ومتاح لهم التقديم عليه في البوابة الالكترونية».