مكرم محمد أحمد: ألمانيا المثل الأعلى للصناعة لدى المصريين

مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة
مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا مهمة وفي محلها، وتتوج المجهود الذي قام به الرئيس خلال الفترة الماضية بأكملها.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الألمانية وحجم التبادل التجاري في حالة تقدم مستمر بين البلدين والإستفادة من الإقتصاد الألماني شئ لا بد منه في هذا الفترة.

وأضاف «مكرم»، في حواره ببرنامج «حديث المساء»، المذاع على قناة «mbc مصر»، أن ألمانيا تعتبر المثل الأعلى للصناعة لدى المصريين، موضحا أن ألمانيا تمثل وحدة أوروبا واستقلالها والحفاظ على قرارها، مؤكدا أن الاقتصاد الألماني من أقوى الاقتصاديات الأوروبية.

وتابع: «ألمانيا تريد أن تفتح طريقا تجاريا واقتصاديا إلى أفريقيا عن طريق مصر، مثلما فعلت الصين في طريق الحرير الذي يربط آسيا بأفريقيا وأوروبا، وتتوسطهم مصر» حسب قوله.

وأشار «رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة» في ختام حديثه، إلى أن الطموح المصري لتنفيذ مشروعات لربط قارة أفريقيا بأوروبا يتحقق على أرض الواقع من خلال تحركات مصرية سودانية، لافتًا إلى أن هناك ثقة كبيرة من الدول الأفريقية في سياسات الرئيس السيسي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم