صور وفيديو| أبرز ما قدمته «آبل» خلال مؤتمرها 

مؤتمر آبل
مؤتمر آبل

عقدت شركة آبل منذ قليل مؤتمر بمدينة بروكلين الأمريكية ، للكشف عن أحدث أجهزة أيباد وماك بوك لعام 2018.


وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، في التقرير التالي أبرز ما قدمته «آبل» في مؤتمرها.


MacBook Air 2018
أعلنت شركة آبل رسميًا عن عن النسخة الأحدث من الحاسوب المحمول MacBook Air ، يضم شاشة Retina Display بحجم 13.3 إنش وبدقة 2560×1600 بكسل مع إطار أنحف بنسبة 50% بالمقارنة مع الطراز السابق، وتصميم عصري مغطاة بالزجاج حتى الحافة مع العلم بأنه يمكن لهذه الشاشة عرض ألوانًا أكثر بنسبة 48%، ولا تزال كاميرا FaceTime في الأعلى.
يضم MacBook Air 2018 الجديد كذلك مستشعر بصمات الأصابع Touch ID، والذي يتم تدعيمه برقاقة الأمان Apple T2 المدمجة في الجهاز ، هذه الرقاقة لا تضمن فقط حماية خصوصية المستخدم وإنما تمنع العبث بنظام التشغيل أثناء الإقلاع بحيث يقوم بسرعة بتشفير البيانات المخزنة على SSD، ويجعل من الممكن إستخدام المساعد الرقمي Siri.
وعندما يتعلق الأمر بالذاكرة التخزينية، فمن الممكن الحصول على MacBook Air 2018 مع ما يصل إلى 1.5 تيرابايت من الذاكرة التخزينية SSD، ومع ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية. ويأتي هذا الحاسوب المحمول الجديد كذلك مع الجيل الثامن من المعالج Intel Core i5 الثنائي النوى، ومع بطارية تستطيع توفير 12 ساعة من الاستخدام المتواصل.

 

اقرأ أيضا:فيديو وصور| بعد طرح هواتف «آبل» في مصر.. تعرف على أسعار ومواصفات «آيفون»


Mac Mini 2018 
إزاحة آبل الستار رسميا كذلك عن نسخة جديدة من جهاز Mac Mini ، فهو يأتي مع حاوية مألوفة ومع نظام تبريد أفضل يتماشى مع العتاد القوي الذي حصل عليه ، وعلاوة على ذلك، فقد تم تصنيع هذا الحاسوب الصغير من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%، كما أنه يأتي بلون رمادي جديد.
ياتي مع الجيل الثامن من المعالج Intel Core i3 الرباعي النوى أو مع المعالج Intel Core i5 أو Intel Core i7 السداسي النوى، وعندما يتعلق الأمر بالرسوميات، فقد أصبح Mac Mini 2018 الجديد أكثر قوة بنسبة 60%.  
يشمل رقاقة الأمان Apple T2  وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تزويد هذا الحاسوب أيضًا بمنفذ Ethernet بسرعة 10Gbps، وبمنفذ HDMI 2.0، وبأربعة منافذ من نوع Thunderbolt 3، ومنفذين من نوع USB-A.

اقرأ أيضا: تعرف على تكلفة إصلاح شاشة هواتف «آيفون» الجديدة

 

IPAD PRO 2018
أطلقت طرازات جديدة من iPad Pro مع تصميم جديد ومواصفات تقنية جديدة ، يشمل شاشة بإطار أنحف في جميع الجوانب الأربعة من أجل تقليص أبعاد الجهاز اللوحي دون الحاجة للتأثير على حجم الشاشة.، وعلاوة على ذلك، فقد قامت بالتخلص من الزر الرئيسي الفعلي أسفل والشاشة وإستبداله بنظام التنقل الذي يستند على الإيماءات على غرار هواتف iPhone الحديثة.
يحتوى على تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID ،ومعالج ثماني النوى من طراز Apple A12X Bionic، وهو عبارة عن نسخة محسنة من المعالج Apple A12 Bionic المستخدم في الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max. 
يضم 4GB من الذاكرة العشوائية و 1 تيرابايت من الذاكرة الداخلية كحد أقصى، كما أنه يضم كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة بفتحة 1.8.  

اقرأ أيضا:تعرف على ميزات التحديث الجديد لـ«IPHONE»

Apple Pencil
إجراء شركة آبل تغييرات طفيفة على تصميم هذا القلم الرقمي لمنحه واجهة واحدة مسطحة تضم مغناطيس مدمج ليكون بإمكان المستخدمين لصقه مع إحدى الحواف المسطحة لجهاز iPad Pro.
تم تحديثه حيث يتصل مغناطيسياً بالجزء الجانبي للأجهزة، كما يدعم الشحن اللاسلكي أيضاً، كما يمكن النقر بالقلم لتنشيط تطبيق  Notes

اقرأ أيضا:تحديث جديد من آبل لحل مشكلات هاتف «IPHONE XS»| فيديو

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم