«تنمية المشروعات» يحدد موعد التقدم لمسابقة «مفتاح مشروعك»

نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن تفاصيل مسابقة «مفتاح مشروعك»، التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف اختيار أفضل المشروعات التي سوف يقدمها الشباب علي مستوى كافة محافظات الجمهورية ودعم رواد الاعمال وتشجيع الشباب علي إقامة المشروعات الصغيرة.

ويبدأ التقدم للمسابقة من اليوم، ولمدة شهر كامل ويمكن الاطلاع على شروط مسابقة «مفتاح مشروعك»، والتقدم اليها عن طريق الموقع الإلكتروني لجهاز تنمية المشروعات www.msmeda.org.eg او من خلال منصة المشروعات الصغيرة، أو من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الشباب والرياضة www.youth.gov.eg، وسوف يتم التقديم إلكترونيا من خلال الرابط التالي :http://www.msmeda.org.eg/registerationform.aspx، ولمزيد من المعلومات والتفاصيل يمكن الاتصال بالخط الساخن لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر رقم 16733.

ويقوم جهاز تنمية المشروعات، بتوفير التدريب اللازم وتقديم المشورة واستشارات الاعمال للمتسابقين، كما يشارك الجهاز بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه كحد أقصى في تمويل أفضل 3 مشروعات يتم اختيارهم بكل محافظة، بإجمالي 81 مشروع علي مستوى كافة محافظات الجمهورية علي أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بتوفير أماكن إقامة هذه المشروعات داخل مراكز الشباب الخاصة بها والتي سيقوم الشاب بإختيارها بنفسـه من قائمة مراكز الشباب المحددة بمعرفة الوزارة.

وتتم المسابقة، على عدة مراحل المرحلة الأولى منها ؛ تشمل الفرز المبدئي للطلبات ومطابقة الشروط الواجب توافرها في المشروعات والمتقدمين للمسابقة وبعد انتهاء الفرز يتم التواصل مع المقبولين من المرحلة الأولى لتبدأ المرحلة الثانية ويتم خلالها إختيار 50 مشروعا من كل محافظة. وفي تلك المرحلة يتم تقديم التدريب لهم والمشورة واستشارات الاعمال في مجال مشروعاتهم وتأهيلهم لعرض افكار مشروعاتهم بشكل علمي.

وتبدأ المرحلة الثالثة، وفيها يتم الفرز مرة اخرى لإختيار 25 مشروع من كل محافظة وسوف يمنحهم جهاز تنمية المشروعات معسكر تدريبي على كيفية إعداد خطة العمل وإقامة المشروع كما سيقدم لهم المشورة واستشارات الاعمال لرفع قدرات مشروعاتهم ومساعدتهم في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية التي تساعدهم في التأكد من تمتع مشروعاتهم بالجدوى الإقتصادية.

وفي آخر مراحل المسابقة، يتم العرض النهائي أمام لجنة التحكيم لإختيار أفضل 3 أفكار على مستوى كل محافظة بما يمثل 81 مشروعا على مستوى الجمهورية، سوف يقوم جهاز تنمية المشروعات، بتمويل تلك المشروعات من خلال المشاركة مع الشباب في المكسب والخسارة بالإضافة إلى تقديم مختلف الخدمات غير المالية المتاحة بالجهاز والتي تساعد على إنجاح تلك المشروعات.