أزمة بين أبو ريدة والجمعية العمومية بسبب «الهبوط»

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

طالبت الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم والمنعقدة بمشروع الهدف بتعديل نظام المسابقات الخاص بالصعود والهبوط وتقليص عدد الهابطين من الممتاز «ب» إلى ٤ بدلا من ٧ وصعود أوائل المجموعات في الثانيه والثالثة والرابعة.

 

وأعلن المهندس هاني أبو ريدة تمسكه بأحقية مجلس الإدارة في وضع نظام المسابقات رافضا أن يتم تشكيل هذا النظام  في الجمعية العمومية، وطالب الجمعية العمومية بتشكيل لجنة من 3 أعضاء للجمعية للاجتماع مع مجلس إدارة الاتحاد يوم الاثنين المقبل لإقرار نظام المسابقات.

 

وافقت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم على مقترح المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد بتشكيل لجنة من عشرين عضوا يتم اختيارهم من جميع مناطق الاتحاد لمقابلة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتنقل إليه مطالبة الجمعية العمومية بدعم الأندية ومراكز الشباب أعضاء الجمعية إنشائيا وعينيا.

 

وشهدت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم الموافقة على تقرير الحساب الختامي كما اعتمدت الميزانية العمومية للعام المالي المنقضي الذي قدمه سيف الله مصطفى مراقب الحسابات مع تقديم ردوده على كافة استفسارات الأعضاء حول هذا البند.

 

كما وافقت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم على استمرار لجنة الاستئناف للعام المقبل بتشكيلها الحالي برئاسة المستشار عادل الشوربجي.

 

وأكد المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اكتمال الجمعية العمومية بحضور 205 ناد، ودعا الجمعية العمومية للبدء في جدول أعمال الاجتماع بعد اقتراحه الذي وافقت عليه الجمعية العمومية بتأخير بند الانتخابات التكميلية إلى آخر أعمال الاجتماع.

 

ويتنافس أحمد شوبير وعاصم مرشد على مقعد الرجال، فيما تتنافس دينا الرفاعي وشيماء منصور على مقعد المرأة.

 

وعرض مجلس إدارة اتحاد كرة القدم على أعضاء الجمعية العمومية فيلما تسجيليا عن الإنجازات التي تحققت للكرة المصرية منذ انتخاب مجلس الإدارة في أغسطس 2016.

 

وعرض الفيلم لقطات من تأهل المنتخب الوطني لنهائيات الأمم الإفريقية والوصول إلى المباراة النهائية بعد غياب 3 دورات والفوز بثلاثة جوائز إفريقية من بين 4 جوائز رشحت لها الكرة المصرية كأحسن لاعب وأفضل مدرب وأفضل ناد.

 

وشملت الجوائز التي عرضها  التأهل لنهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاما وإحراز الميدالية البرونزية لكرة الصالات في أولمبياد الشباب ، واستضافة الجمعية العمومية للكاف ، وعودة اتحاد الكرة إلى مسئوليته الاجتماعية بتوقيع اتفاقية مستشفى أبو الريش للأطفال.

 

كما تم عرض فيلم خاص عن تطور العمل في مركز المنتخبات الوطنية المقرر الانتهاء منه في ديسمبر 2019، وكانت الجمعية العمومية قد بدأت بالوقوف دقيقة صمت احتراما وتقديرا لروح الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد الأسبق وكل من خدم الكرة المصرية.