جامعة القاهرة تحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة وتكرم عددًا من أبطال الحرب

خلال الاحتفالية
خلال الاحتفالية

نظمت جامعة القاهرة احتفالية كبري بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة تحت رعاية أ.د محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وذلك في إطار الاحتفالات المتواصلة لمصر بنصر أكتوبر .

 

جاء ذلك بحضور عدد من القادة السابقين الذين شاركوا في حرب أكتوبر 1973 والمئات من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة .

 

بدأت الاحتفالية بكلمة أ.د محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الذي أكد أن نصر أكتوبر سوف يظل خالداً في أذهان الجميع ورمزاً للفخر والاعتزاز برجال القوات المسلحة الذين أعلوا قيم التضحية والفداء وكانوا مثالاً يحتذى به في البطولة والشجاعة، مؤكدا أن نصر أكتوبر وتحطيم خط بارليف كان وفق تخطيط مدروس وتفكير علمي غير نمطي.

 

وأشار إلى ضرورة دراسة حرب أكتوبر في ضوء الظروف التي قامت فيها، مع التأكيد على أن عظمة الدولة من قوة جيشها الوطني، وضرورة تكاتف الشعب والجيش في مواجهة الأخطار، مشيراً إلي ريادة الجامعة في تكريم عدد من أبطال الحرب والذي يعد مبعث فخر للجامعة .

 

وأعرب عن أمنياته لمصر مزيداً من الرفعة والتقدم وأن يحفظها الله وقواتها المسلحة لتبقى دائماً درعاً قوياً وحصناً منيعاً ضد كل من يحاول المساس بأمن الوطن .

 

وأشار اللواء أح متقاعد نصر سالم الخبير الإستراتيجي، في محاضرته التي استعرض خلالها " المخاطر المحيطة بمصر والوطن العربي قبل وبعد حرب أكتوبر " إلي أهمية تحديد مفاهيم المخاطر والتحديات التي تواجه الوطن وضرورة التكاتف والوعي لمواجهتها من أجل مستقبل أفضل ووطن أكثر استقراراً ، مؤكداً علي ضرورة وعى الشباب بالأحداث التي شكلت حاضر ومستقبل الوطن .

 

وفي نهاية الاحتفال قام رئيس جامعة القاهرة بتكريم عدد من أبطال حرب أكتوبر المجيدة وعدد من رموز العسكرية المصرية .