عاجل| تأجيل سماع الشهود في قضية «تنظيم بيت المقدس» لـ6 نوفمبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل سماع أقوال الشهود في محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم «بيت المقدس»، لـ6 نوفمبر لاستكمال سماع الشهود.

 

وقرر الشاهد محمد عبد الله أمين شرطة بكفرالشيخ بأنه كان معين خدمة على كمين الجرايدة وقام اثنان ملثمين يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار على الكمين لمدة 5 دقائق.

 

وأكد الشاهد أن زميله الآمين عادل أصيب بطلقة نارية، وأن مطلق النار أفرغ خزينة سلاحه الآلي على الكمين ـ وهنا عنف رئيس المحكمة المستشار حسن فريد الشاهد بسبب عدم دفاعه عن نفسه وعن الكمين ورد الشاهد بأنه سحب أجزاء سلاحه والسلاح لم يطلق النار. 

 

وشهد عادل صبحي بنفس أقوال الشاهد السابق، مشيرا إلى أن المتهمين هربوا عقب إطلاق النار .


 

عقدت  الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.