أكاديمية البحث العلمي تستضيف الاجتماع الإقليمي للبلدان العربية

 أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي

نظم مكتب براءات الاختراع المصري بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، صباح اليوم، الاجتماع الإقليمي للبلدان العربية المعني بدور الملكية الفكرية في التنمية الاقتصادية، بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الوايبو".

 

أوضح الدكتور محمود  صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في كلمته أن الأكاديمية وضعت على قائمة أولويتها ضرورة نشر ثقافة الملكية الفكرية، وأولتها المكانة المرموقة، وانطلقت في تنظيم سلسلة من الفعاليات والاجتماعات والدورات التدريبية للتنسيق بين الهيئات والمكاتب المعنية بالملكية الفكرية في البلدان العربية.

 

 وأكد أن الأكاديمية تعمل على إيجاد آلية لتوحيد الممارسات في مجال الملكية الصناعية والتجارية مع التركيز على الأنشطة التي يكون لها أثر سواء على المستوى المتوسط أو البعيد بالنسبة لتعزيز مناخ الاستثمار واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، والمحافظة على تلك التي تنشط فعلياً في هذا الفضاء الذي يضم أكثر من 130 مليون مستهلك.

 

 جاء ذلك في حضور السفير وليد عبد الناصر ممثل المنظمة العالمية للملكية الفكرية، ومدير الإدارة العربية بالمنظمة، والدكتورة مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية بجامعة الدول العربي، والدكتور بيير فاخوري الخبير الدولي في مجال الملكية الفكرية.