وزير الأوقاف يطلق حملة عالمية عن النبي محمد بلغات مختلفة

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الوزارة قررت إطلاق حملة تعريفية عالمية عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ورسالته باللغات المختلفة طوال شهر ربيع الأول.


وتأتي الحملة بهدف بيان أخلاقه صلى الله عليه وسلم، وتسليط الضوء على رسالته السمحة الغراء وبيان أوجه إنسانيتها وكونها رحمة للعالمين أجمعين، وبيان ونفي ودحض ما لحق بها من زيغ و زيف المتطرفين.   


  وتنطلق الحملة من خلال عدة فعاليات منها: الخطب والندوات والإصدارات والمترجمات وموقع الوزارة وأئمتها الموفدون لمختلف دول العالم وذلك تحت عنوان «رسول الإنسانية».  


وتقرر أن يكون موضوع خطبة الجمعة الأولى ٢ ربيع الأول: الرسول صلى الله عليه وسلم، كما يجب أن نعرفه.
- خطبة الجمعة الثانية ٨ ربيع الأول: حب الله ورسوله بين الحقيقة والادعاء.


- الجمعة الثالثة ١٥ ربيع الأول: عالمية الرسالة المحمدية كما يجب أن نفهمها.


- الجمعة الرابعة ٢٢ ربيع الأول: خيرية الأمة وخيرية رسولها .. وكيف نحقق خيرية الأمة الآن.


يأتي ذلك مع كتابة هذه الخطب كتابة علمية تراعي فقه الواقع وظروفه ومتطلباته وترجمتها للغات المختلفة ونشرها على نطاق واسع طباعيًا وإلكترونيا، إضافة إلى المحاضرات والندوات التي تتناول جوانب متعددة من سيرته العطرة وسنته المشرفة طوال هذا الشهر، ليعرف العالم كله ما هو الإسلام، ومن هو نبي الرحمة والإسلام والإنسانية والسلام.


 وأوضح وزير الأوقاف أن متاح المشاركة في الحملة لكل محبي رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومحبي الإنسانية والسلام، وذلك من خلال الآلية والفعاليات التي ستعلن لاحقا على موقع الوزارة الرسمي أوقاف أونلاين .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم