جامعة الأزهر تشارك في معرض القاهرة الدولي للابتكار 2018

جامعة الأزهر تشارك في معرض القاهرة الدولي للابتكار 2018
جامعة الأزهر تشارك في معرض القاهرة الدولي للابتكار 2018

استعرضت جامعة الأزهر برئاسة د. محمد حسين المحرصاوي، خلال اجتماع اليوم، الاستعدادات النهائية للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للابتكار في دورته الخامسة هذا العام، الذي سيقام يومي 8 – 9 نوفمبر 2018، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر.

وتأتي مشاركة جامعة الأزهر في معرض القاهرة الدولي للابتكار للعام الثالث على التوالي، ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، الذي يولي اهتماماً كبيراً بالابتكارات في جميع المجالات العلمية، وتطبيقاتها العملية. 

وقال د. طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات، إن جامعة الأزهر تحرص بشكل كبير على المشاركة في مثل هذه المعارض العلمية الدولية بالمخرجات العلمية والمشروعات البحثية التي تقدم حلولا تكنولوجية مبتكرة، بواسطة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمراكز البحثية والتي تساهم في حل المشكلات التي تواجه المجتمع في مجالات كثيرة، وأهمها الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية مياه البحر، ومعالجة مياه الصرف الصناعي، وإنتاج أنسجة طبية مقاومة للبكتريا، وإنتاج سبائك مقاومة للتآكل من مخلفات مصانع الحديد، واستخدام النانو تكنولوجي في إنتاج مواد لها استخدامات في تطبيقات صناعية متعددة. 

وأضاف د. بركات محمد حسانين، المشرف العام على مكتب التيكو، ود. محمد جلال، مدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا، أن الجامعة ستشارك في المعرض في 4 أجنحة رئيسية، جناح مكاتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (TICO) للمشروعات المقدمة من أعضاء هيئة التدريس في المجالات المختلفة، وسيتم المشاركة بحاضنة الأعمال التكنولوجية "رواق"، ومقرها كلية الهندسة بنين بقنا، والتي تعد أول حاضنة أعمال تكنولوجية يتم إنشاؤها بجامعة الأزهر بدعم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لنشر مفهوم ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة ودعم المبتكرين منهم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم