دعوات عالمية للمشاركة في «منتدى شباب العالم» لخلق واقع أفضل

زوريال أودوالي خلال مشاركتها في أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة بولاية نيويورك
زوريال أودوالي خلال مشاركتها في أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة بولاية نيويورك

العديد من الشباب الأجانب المشاركين في «منتدى شباب العالم» المقرر عقده بشرم الشيخ في الفترة من 3 لـ6 نوفمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي- أعلنوا عن مشاركتهم في المنتدى من خلال فيديوهات قصيرة نشرتها الصفحة الرسمية للمؤتمر على مدار الفترة الماضية.

كما قام عدد آخر بدعوة الشباب حول العالم على اختلاف انتماءاتهم وأعمارهم لمتابعة المنتدى والمشاركة فيه بشكل فعال بقدر الإمكان،  مشيرين إلى أن الأفكار على اختلافها يمكن أن تساهم في خلق واقع أفضل.

زوريال أودوالي

 

في فيديو قصير للأمريكية، زوريال أودوالي، والتي تعد واحدة من أصغر صانعي الافلام في العالم، أعلنت أنها ستكون من ضمن المتحدثين خلال جلسات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ التي وصفتها بـ"الجميلة".

وأضافت أودوالي، التي عرفت نفسها في الفيديو كمدافعة عن حقوق تعليم الفتيات وأصغر صانعة أفلام في العالم - حيث تبلغ من العمر 16 عام فقط- أنها انتهت منذ أيام قليلة فقط من مشاركتها في أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة بولاية نيويورك، والذي شاركت فيه كمتحدثة عن الفتيات والتكنولوجيا الحديثة.

 

 

وتعتبر أودوالي، التي ولدت في الولايات المتحدة، وتحديدًا ولاية كاليفورنيا عام 2002، مهاجرة من أصول أفريقية، حيث أنها ولدت لأب نيجيري و أم موريتانية.

عُرفت أودوالي بشكل كبير عندما تحدثت كمدافعة عن حقوق تعليم الفتيات وخاصة في أفريقيا. 

تمكنت خلال عملها من الإلتقاء بعدد رؤساء الحكومات وصانعي القرار في العالم، وخاصة في دول جامايكا، نيجيريا، كينيا، تنزانيا، مالاوي، ليبيريا، شمال السودان وغنينيا وغيرها الكثير من الدول الأخرى، بالإضافة لمقابلتها وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري عام 2017.

بدأت أودوالي عملها كصانعة افلام في الثانية عشر من عمرها، واصبحت أول فتاة في هذا العمر تتحدث عنها مجلة فوربس العالمية.

في عام 2013، اختارت مجلة New African Magazine  أودوالي كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في أفريقيا
 
صنعت أودوالي حتى الآن ما يقرب لـ افلام وثائقية، عُرضت في عدد كبير من البلاد حول العالم.


زينب سلبي

 

 

في فيديو دعائي ىخر نشرته الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم، ظهرت الكاتبة والناشطة العراقية زينب سلبي، تدعو كل من يؤمن بأن العالم من الممكن ان يصبح مكانًا افضل، خالي من الحروب أن ينضم للمؤتمر ويتابع فعاليات جلساته التي سيتم اذاعتها بشكل مباشر عبر عدد من الوسائل المختلفة.

تعتبر تجربة زينب العائلية واحدة من أكثر الأسباب التي دفعتها لأن تصبح من المدافعين عن حقوق النساء في الحروب، ومن المتحدثين عن الاضرار التي يمكن أن تسببها الحروب والنزاعات للعالم.

انتقلت زينب للعيش في الولايات المتحدة وهي في الـ19 من عمرها بعد أن تعرضت عائلتها للضرر من تظام صدام حسين، ومنذ ذلك الوقت وهي واحدة من اهم النشطاء الداعين للسلام حول العالم.

 

 

في الفيديو الدعائي، ظهرت زينب، مؤسسة منظمة المرأة من أجل المرأة عالميا، وهي تقول "إنه من الممكن أن يعيش العالم في سلام..من الممكن لأن نعيش في عالم من صنع أحلامنا الخاصة وصنع التغييرات الإيجابية التي نريدها في الحياة."


ليندسي مانر

 

ليندسي مانر هي رئيسة برلمان الشباب العالمى للمياه، وفي فيديو نشرته الصفحة الرسمية للمنتدى دعت الشباب حول العالم لمتابعة فعالياته التي سيتم اذاعتها عبر الانترنت.

وقالت ليندسي في دعوتها إن العالم مازال بحاجة لان يشهد المزيد من التطورات، وأننا جميًعا يمكن أن نشارك بإختيار هذه التطورات الإيجابية بشكل كبير، من خلال الدعوة للمساواة.

 

 

لي لي نونج

 

 

بدأت لي لي عملها كعارضة أزياء، وحاليًا هي تعمل كمصممة للمناظر الطبيعية  والمساحات الواسعة التي تساعد على العلامات التجارية الكبيرة للأزياء على أن تصبح أكثر ملاءمة للبيئة.

في فيديو دعائي للمنتدي قالت لي لي في دعوتها للشباب إن العالم بحاجة لأفكارهم، وليس بالضرورة لهذه الأفكار ان تكون كبيرة أوضخمة أو تكون هادفة لأن تغير العالم مرة واحدة، لكنها ستكون مختلفة وحقيقية إن كان فقط بإمكانها تغيير منطقة او حي سكني صغير.

وأشارت لي لي إلى ان المشاركة بشكل فعال في نشر الافكار الإيجابية، يمكن أن يساعد في تغير العالم إلى الواقع الذي نريده.

 


يُقام منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 3-6 نوفمبر 2018، وهو يعتبر منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار، ويقدّمها إلى العالم أجمع.

يأتي ذلك بمشاركة شباب من جميع أنحاء العالم وصل عددهم إلى أكثر من ٥ آلاف شاب وفتاة، وذلك للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

يضم المنتدى عدد كبير من الجلسات التي تناقش موضوعات السلام، والنزاعات العالمية ومواجهة التطرف والإرهاب، وبناء قادة المستقبل.