خلال الاجتماع التشاوري الرابع

الملحقية الثقافية البحرينية تناقش آليات دعم طلبة الخليج الدارسين في مصر

خلال الاجتماع التشاوري الرابع
خلال الاجتماع التشاوري الرابع

استضافت الملحقية الثقافية لمملكة البحرين بالقاهرة، اليوم الاثنين 29 أكتوبر، الاجتماع التشاوري الرابع، بحضور الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة د. خالد بن عبد الله النامي، والملحق الثقافي الكويتي د. أحمد راشد المطيري، والملحق الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة علي أحمد الشحي، والملحق الثقافي لسلطنة عمان منى بنت موسى الزدجالية .

 

رحبت المستشارة الثقافية لمملكة البحرين خلود راشد مطر بالحضور، وقالت إن هذا الاجتماع يأتي امتداد للاجتماعات السابقة والتي تصب في خدمة طلاب دول الخليج الدارسين مصر لتذليل كافة العقبات والمعوقات التي تواجههم في مسيرتهم الدراسية .

 

كما تطرق الاجتماع إلى الاهتمام بالبرامج الثقافية والأنشطة الطلابية التي تهدف إلي تعزيز الجوانب المشتركة لدول المجلس، وأيضا نقل وتبادل الخبرات واكتسابها من التجارب المختلفة وزيارة الجامعات والإدارة العامة للوافدين للتفاهم حول آليات العمل .

 

ومن جانبه أكد د. النامي، أن أهمية هذه الاجتماعات بين الملاحق المستشارين الثقافيين لدول مجلس التعاون هي رعاية ومساعدة ومتابعة ودعم الطلبة الخليجيين الدارسين في مصر، وإبراز أهمية التعاون المشترك التي تعود بالنفع على دول المجلس .

 

يأتي ذلك استكمالاً للاجتماعات الدورية بملاحق دول الخليج العربي العاملين بجمهورية مصر العربية .