القومي لثقافة الطفل يحتفل بالذكرى 45 لرحيل عميد الأدب العربي

عميد الأدب العربي دكتور طه حسين
عميد الأدب العربي دكتور طه حسين

يحتفي المركز القومي لثقافة الطفل، برئاسة مرفت مرسي، غدًا الثلاثاء، بالذكرى 45 لرحيل عميد الأدب العربي د.طه حسين، وذلك في مقر متحف طه حسين بالهرم.


وقالت مرفت مرسي، إن المركز حريص على الاحتفاء بذكرى د.طه حسين لما يمثله من نموذج ومثل أعلى يجب الاقتداء به، حيث شكلت حياته أسطورة حقيقية في التحدي والإصرار وتحقيق الذات، والقدرة على مواجهة الظروف الصعبة والإعاقات المادية والجسدية والمعنوية، لذا فالمركز حريص على تقديم نماذج إيجابية لأطفالنا وعلى رأس هؤلاء عميد الأدب العربي الذي سار في حياته مكبلاً بفقدانه لبصره حتى تربع على عرش الأدب العربي. 

 

 
وأوضحت مرسي، أن المركز القومي لثقافة الطفل يتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية للاحتفال بعميد الأدب في متحفه، كما يتم الاحتفاء به في الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب والتابعة للمركز، حيث يقدم عرض الأراجوز والذي يقدم بطريقة مبسطة للأطفال صغار السن معلومات عن حياة د.طه حسين.

 

يتضمن الاحتفال في المتحف جولة للأطفال في المتحف وورش حكي بعنوان "طه حسين سر البطولة، طه حسين الأسطورة" بالإضافة لورش فنية عن أعمال عميد الأدب، وتوزيع كتاب عن حياته من إصدارات المركز ضمن سلسلة شخصيات مصرية بعنوان "طه حسين .. حضور يتجدد" يقدم فيه كاتبه السيناريست وليد كمال سر البطولة للأطفال والشباب متمثلاً في شخصية د.طه حسين. 


وفي الختام يتم عمل معرض لمنتجات الورش الفنية التي شارك فيها الأطفال.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم