صور وفيديو| التعليم تكتب السطور الأخيرة في « بيزنس» الدروس الخصوصية

تشميع مراكز الدروس الخصوصية
تشميع مراكز الدروس الخصوصية

قامت وزارة التربية والتعليم بخطوة هامة من خطوات القضاء على الفساد المتمثل في الدروس الخصوصية، وقامت الوزارة بحملة بالتعاون مع محافظة القاهرة وحي مصر الجديدة، ضد مراكز الدروس الخصوصية بمنطقة مصر الجديدة والنزهة.

 

غلق 4 مراكز للدروس الخصوصية

 

أسفرت الحملة بالتنسيق مع محافظة القاهرة، عن غلق 4 مراكز للدروس الخصوصية بمنطقة مصر الجديدة، وهم " روكسي، وجينيس، وسفير، والخليفة الثقافي".

 

غلق مركز دروس خصوصية على الطلاب

أغلق صاحب سنتر "الخلفية الثقافي" بمصر الجديدة،  المركز على الطلاب، خلال مرور حملة من المحافظة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك لكي لا يتم كشفه أو القبض على أي من المعلمين العاملين بالمركز.

 

 

4500 جنيه حصيلة ساعة واحدة بسنتر للدروس الخصوصية

كما قامت الحملة بغلق مركز براعم روكسي بمصر الجديده وتشميعة بالشمع الأحمر، وأكد نائب المحافظ، أن حصيلة الإيرادات خلال ساعة أو أكثر وصلت إلى 4500 جنيه محصلة من الطلاب، موضحًا أن سعر الحصة وصل إلى 45 و50 جنيهًا حسب المادة، مؤكدًا أنه تم التحفظ على الأموال، وسيتم إخطار النيابة العامة وإحالة المسؤولين للتحقيق.

 

 صور ساخنة على ملازم الفلسفة

ورصدت حملة وزارة التربية والتعليم لغلق مراكز الدروس الخصوصية، غلاف يحمل صورة غير أخلاقية على غلاف "ملزمة" لمادة الفلسفة، بأحد مراكز الدروس الخصوصية بمنطقة روكسي في مصر الجديدة، واستنكر القائمون على الحملة، شكل "الملزمة" من الخارج وتأثير الأمر على أخلاقيات الطلاب، في حين احتد بعض أولياء الأمور على شن الحملة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، متسائلين: "هنعلم أولادنا فين عايزين البديل".

 

590 طالبًا في مركز واحد

كشف أحد موظفي الاستقبال بمركز براعم روكسي، أن المركز يضم حوالي 590 طالبًا يحصلون على عدة دروس داخل السنتر، على مدار اليوم مقابل 50 جنيهًا في الحصة الواحدة.

 

 ويضم المركز عدة غرف تضم كل واحدة منها ما بين 25 إلى 30 طالبًا، وتم الكشف عن عدم عمل مدرسين المركز بوزارة التربية والتعليم.

 

مركز دروس خصوصية متخفي !

كما اكتشفت الحملة أحد مراكز الدروس الخصوصية داخل شقة شكنية في عمارة، ورفض صاحب المركز فتح الباب، مؤكدًا أنه ليس مركزًا للدروس الخصوصية، وإنما هو شقة سكنية، ويعطي مجموعات تقوية مساعدة منه للطلاب.

 

قاعات مكيفة " للي يدفع أكتر"

كما اكتشفت الحملة أحد مراكز الدروس التي تحتوي على قاعات "برايفيت مكيفة" خاصة لأي طالب يدفع أموال أكثر، ويكون عدد طلابها أقل.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم