كارتيرون: الثقة الزائدة سبب التعادل مع الوصل

كارتيرون
كارتيرون

قال الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه غير راضٍ عن أداء الفريق في مباراة الوصل الإماراتي التي أقيمت أمس.

وأضاف أن الفريق قدّم أداءً جيدًا في الشوط الأول، ونجح في إحراز هدف، ولكن الثقة الزائدة تسربت إلى اللاعبين الذين أهدروا العديد من الفرص التي كانت كافية لنجاحنا في حسم المباراة لصالحنا، وهو الأمر الذي منح المنافس فرصة التسجيل والتعادل ثم تسجيل هدف التقدم، ما دفعنا للدخول في منطقة صعبة من المباراة حتى نجحنا في التعادل في الدقيقة الأخيرة، وبالطبع، هي نتيجة غير مُرْضية بالنسبة لنا، لكن التأهل لدور الثمانية في كأس زايد ما يزال قائمًا وبقوة في لقاء العودة بالإمارات، الشهر المقبل.

 

وأشار كارتيرون إلى أن حكم المباراة لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للفريق في الشوط الثاني، وكلها أمور قادت في النهاية إلى خروج اللقاء بهذه النتيجة.

 

وأضاف أن الدفع بعدد من اللاعبين الأساسيين في المباراة يأتي لقناعته بصعوبة إبعاد اللاعبين الأساسيين عن «فورمة» المباريات، مؤكدًا أنه يمتلك من الخبرات الفنية ما يمنحه القدرة على اختيار التشكيل الأمثل.

 

وأوضح أن اللاعبين كانوا مشغولين ذهنيًا بمباراة النهائي أمام الترجي التونسي، الجمعة المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أنه أمر طبيعي، خاصة أن هذه المباراة تبقي الحدث الأهم بالنسبة لنا ولجماهير الأهلي.

 

وتابع: «شريف إكرامي حارس كبير، وليس مسئولا عن هدفي اليوم، الأخطاء لم تكن فردية، و في النهاية هي أخطاء جماعية يحاسب عليها الفريق بشكل عام».

 

وذكر أن لاعبي الأهلي لديهم من الخبرات ما يؤهلهم للتعامل مع ظروف مباراة الترجي بعد التعادل اليوم، خاصة وأن تركيزهم في الأساسي في المباراة النهائية.

 

وأشار أن محمد الشناوي لم يَشْكُ من أي إصابة قبل المباراة، ومن ثم تم الدفع به، مؤكدًا أن الدفع به كان أمرًا مهمًا على المستوى الفني من أجل تجهيزه أيضًا لمباراة الترجي التونسي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم