رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاركة المجتمعية بمستشفى ههيا المركزي

رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاركة المجتمعية بمستشفى ههيا بالشرقية
رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاركة المجتمعية بمستشفى ههيا بالشرقية

واصل رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى وبرفقته وزراء التموين والصحة والشباب والتضامن الاجتماعى والزراعة والتنمية المحلية ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب زيارتهم الميدانية بمحافظة الشرقية . 


حيث قاموا بتفقد مشروع احلال وتجديد المرحلة الاولى لمحطة الصرف الصحى بالزقازيق والمقام على مساحة 27 فدانا وبتكلفة قدرها 53 مليون جنيه وبطاقة استيعابية 80 ألف متر مكعب يوم تخدم مدينة الزقازيق و4 قري مجاورة  ويستفيد من المشروع مليون شخص وسيتم الانتهاء من المشروع فى 28 فبراير من العام القادم.

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء برفع نسبة القرى المحرومة بمشروعات الصرف الصحى إلى 55% بحلول عام 2020  .


وأكد د. مصطفي مدبولي أن الحكومة تحرص على متابعة تنفيذ المشروعات للانتهاء منها طبقا للبرنامج الزمنى حتى تعود بالنفع على المواطنين .


كما قام مدبولي بزيارة مستشفى ههيا المركزى ومركز ههيا للحروق والتجميل والجراحات التكميلية ومركز الكلى الصناعى والذى يضم 45 جهاز غسيل كلوى بتمويل من الجهود الذاتية قيمته 15 مليون جنيه، كما تفقد وحدة العناية المركزة وأقسام مستشفى الحروق والتجميل والاستقبال والعيادات الخارجية . 


وأشاد رئيس مجلس الوزراء بدور المشاركة المجتمعية بالنهوض بمنظومة الصحة وطالب بتفعيل تلك المشاركة بصورة أكبر للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين واستمع الدكتور مدبولي إلى المرضى للتأكد من تقديم الخدمة الطبية لهم على الوجه الاكمل .