رسالة إلى وزيرة التضامن.. يحيى على «فيض الكريم»

د. غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي
د. غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

قبل نحو ٢٠ عاماً كانت حياة يحيى حامد عبد السميع بحيرى مختلفة كل الاختلاف ، فقد كان يمتلك الصحة ولكن يعوزه المال لذا فقد كان يعمل باليومية لا يكل ولا يمل حتى ينفق على أسرته المكونة من ٦ أفراد منهم أربعة أولاد كانوا وقتها في مراحل التعليم المختلفة .

 

ثم فجأة وبدون سابق إنذار انقلبت حياة هذا الرجل بعد أن أصيب بجلطة دماغية فقد معها استقلاليته وعافيته فقد نتج عنها شلل نصفى ولم يعد قادراً على الحركة أو الكلام وبالتالي العمل .

 

وظلت أسرته طوال ٢٠ عاماً تعيش على فيض الكريم ومساعدات أهل الخير وهو لم يعد يفعل شيئا سوى الجلوس في الشارع أمام منزله على كرسي متحرك متهالك حزينا وقد تجاوز الستين بثلاثة أعوام وبدون أي مصدر دخل نهائياً. 

 

لا يطلب عم يحيى سوى دراجة بخارية مخصصة للمعاقين ومعاش شهري ينفق منه على أسرته بدلاً من ذل السؤال ونظرات الشفقة في عيون كل من يراه فهل تستجيب وزيرة التضامن الاجتماعي؟.. وعنوانه: عزبة العرب- مركز السنبلاوين - محافظة الدقهلية.

 

تستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى المواطنين، ومقترحاتهم لنشرها في تبويب صحافة المواطن، بالإضافة إلى إبداعاتهم الأدبية والفنية على رسائل صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، وعلى رقم واتس آب 01200000991.