قافلة بنك الطعام المصري تصل مدينة سيوة

بنك الطعام المصرى ينطلق بقافلة جديدة لمدينة سيوة
بنك الطعام المصرى ينطلق بقافلة جديدة لمدينة سيوة

انطلقت قافلة بنك الطعام المصري الخيرية إلي مدينة سيوة لدعم القرى الفقيرة بالاحتياجات الأساسية ومساعدة أهلها علي تحسين جودة حياتهم بأهم الأشياء «الغذاء - الكساء - العلاج » .

 

وقامت القافلة مؤخراً بتوزيع عدد 500 طرد من بنك الطعام المصري تتضمن مواد غذائية، ونحو 850 بطانية و850 عبائة و1000 بلوفر من بنك الكساء المصري استعداداً لفصل الشتاء .

 

و صرح الدكتور معز الشهدي الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري أن نشاط قوافل الخير قد بدء عام2010 ، للوصول للمناطق التي لا يتم تغطيتها من خلال برنامج الإطعام الشهري ويبلغ متوسط القوافل السنوية نحو 25 إلى 30 قافلة بجانب قوافل الإغاثة الاستثنائية بمناطق الفقر والمرض التي تعانى من نقص الخدمات ، والمناطق العشوائية المتكدسة بالسكان والمناطق الصحراوية، وكذلك الأماكن المنكوبة التي تتعرض للكوارث الطبيعية مثل السيول والزلازل والحرائق.


و أشار الشهدي إلى أن بنك الطعام المصري قد وقًع عدد من بروتوكولات التعاون مع صندوق تحيا مصر ، ووزارتي التضامن الاجتماعي والتعاون الدولي ، وبيت الزكاه والصدقات المصري وكذلك مؤسسات ساويرس وهيئة الأعمال الخيرية باستراليا ، في إطار توجيه القوافل للمناطق المختلفة .


ويعد نشاط القوافل ضمن أنشطة بنك الطعام المصري التي تساهم في تحقيق محاور وأهداف البنك للوصول إلى المستحقين الأكثر احتياجاً ، وتأهيل وتدريب القادرين منهم على العمل ، وكذلك التوعية بعدم إهدار الطعام و تعزيز الاستثمار لضمان استمرار مجهودات وعطاء وأنشطة وبرامج البنك للمساهمة في القضاء على الجوع.