محافظ الدقهلية: كيلو البطاطس بـ6 جنيه ولدينا كميات تكفي الجميع

محافظ الدقهلية يتفقد منافذ بيع الخضروات
محافظ الدقهلية يتفقد منافذ بيع الخضروات

أكد الدكتور كمال شاروبيم  محافظ الدقهلية علي أنه تم الاتفاق مع عدد من المنتجين على توفير البطاطس بأي كميات يحتاجها المواطن بمختلف أحياء ومراكز المحافظة بسعر 5 جنيهات على أن تباع للمستهلك ما بين 5 ونصف و6 جنيه للكيلو.

جاء ذلك خلال  الجولة التي قام بها اليوم لتفقد منافذ بيع الخضروات والفاكهة واللحوم بعدد من شوارع مدينة المنصورة، وأثناء تواجده بأحد المنافذ اتصل المحافظ بسعد الفرماوي رئيس مركز ومدينة ميت غمر طالباً تجهيز عشرة أطنان من البطاطس لمنافذ البيع.

 

وأكد شاروبيم على أن المنتج من البطاطس يكفي حاجة المستهلكين ويزيد إلا أن عمليات التخزين لتحقيق أرباح أعلى أدى إلى تفاقم أزمة البطاطس في الأسواق.

وأضاف أن الاستهلاك لم يزد عن معدلاته الطبيعية في نفس الفترة من العام الماضي ..كما أن الإنتاج الجديد من البطاطس سيؤدي بالضرورة إلى خفض الأسعار، وأشار إلى وجود كميات كبيرة منها لتلبية الطلب إذا احتاجت الأسواق بالدقهلية.

 

وأشار إلى أن الأسعار المعروضة مرتفعة ويجب تخفيضها وأن الحلقات الوسيطة تؤدي إلى وصول الخضراوات والفاكهة للمواطنين بأسعار مرتفعة.

كما أن الإنتاج الجديد من البطاطس سيؤدي بالضرورة إلى خفض الأسعار، وأشار إلى وجود كميات كبيرة منها لتلبية الطلب إذا احتاجت الأسواق بالدقهلية.

وكلف المحافظ، المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة بالاتصال برؤساء المراكز والمدن لتحديد احتياجاتهم من البطاطس تمهيداً لتوفيرها فوراً على أن تباع بسعر لا يزيد عن 6 جنيهات للكيلو للمستهلكين.

كما قام المحافظ، أثناء تفقده بالاتصال بالسيد دايره وكيل وزارة التموين طالبا حضوره لاتخاذ الإجراءات القانونية لإعدام كمية من البطاطس غير الصالحة للاستهلاك وأنذر شاروبيم، القائمين على المنفذ إذا تكرر عرض منتجات غير صالحة.

 

كما انتقل محافظ الدقهلية، إلى 5 منافذ لبيع الخضروات والفاكهة في شوارع عبد السلام عارف والجيش وشارع الاتوبيس الجديد، وقام بالتأكد من سلامة المنتجات المعروضة فيها ووجه الشكر للمواطنين المتواجدين بها على عدم اندفاعهم في تخزين كميات من البطاطس.

وكان المحافظ  قد عقد اجتماعا بمكتبه حضره وكيل وزارة التموين وعدد من منتجي البطاطس ومحمد الشورى عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه تم خلاله الاتفاق على توريد كميات كبيرة من البطاطس حسب احتياج السوق.