عملية تفقد الوزن لـ30 كليو.. تعرف عليها

 كيفية تركيب وإزالة بالون المعدة للتخسيس 
 كيفية تركيب وإزالة بالون المعدة للتخسيس 

 

تعد عملية بالون المعدة من أحدث الطرق التي تساعد في الحد من الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة، بعد تناول الوجبات الصغيرة لتصبح من علاجات فقدان الوزن بدون جراحة.

 

وقال الدكتور أحمد إسماعيل المعداوى، زميل الجهاز الهضمى والكبد والمناظير بالمعهد القومى للأمراض المتوطنة والكبد بالقصر العينى، إن عملية بالون المعدة تتم من خلال إدخال بالون ناعم عن طريق الفم باستخدام المنظار، ثم يتم ملء البالون بمحلول ملحي ليشغل مساحة داخل المعدة ويتبقي مساحة صغيرة في المعدة لتناول الطعام أو الشراب.

 

وأضاف «المعداوى» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن عملية بالون المعدة تقلل من الشعور بالجوع ويتم تصميم بالون المعدة لكي يكون حل مؤقت لفقدان الوزن وعادة ما يتم إزالته بعد مرور ستة أشهر، وأنها تناسب الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن من 10: 30 كيلو جرام، ويكون الحد الأدنى لمؤشر كتلة الجسم هو أعلى من 27 فأكثر.

 

وأوضح أنها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ولا تناسبهم الطرق الجراحية لفقدان الوزن، كما يساعد بالون المعدة من فقدان الوزن قبل الجراحات المتعددة التى تتطلب فقدان الوزن، وبالتالي تساهم فى الحد من المخاطر المرتبطة بالعمليات الجراحية للمرضى الذين يعانون من زيادة الوزن.

 

وأشار "أحمد إسماعيل" إلى أنه يتم إزالة بالون المعدة بنفس الطريقة التي تم إدخاله بها عن طريق المريء والفم باستخدام المنظار، ويقوم الطبيب بإدخال القسطرة عن طريق الفم إلى المعدة لكي يتم ثقب البالون ويتبدد و بمجرد أن تنكمش البالون يتم إزالتها.